عملية قتالية واسعة لطيران التحالف ضد الميليشيات في مأرب

الجبهات - الخميس 19 أغسطس 2021 الساعة 08:30 م
مأرب، نيوزيمن، خاص:

أفادت مصادر عسكرية في محافظة مأرب "شرق العاصمة صنعاء"، أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية نفذت، فجر اليوم، عملية قتالية ضد مواقع وأهداف لميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، في مناطق مختلفة في مأرب، بسلسلة غارات بلغت 23 غارة جوية.

وذكرت أن الغارات، طالت أهدافاً ثابتة وأخرى متحركة للحوثيين في جبهات مديرية صرواح المتمثلة بالكسارة والمشجح وهيلان، والواقعة غرب مدينة مأرب، وذلك عقب رصد تعزيزات حوثية وصلت من صنعاء وعمران إلى المديرية، في إطار الاستعدادات الحوثية لتنفيذ عملية قتالية جديدة نحو مدينة مأرب وحقول النفط والغاز في صافر.

ووفقاً للمصادر، فإن العملية طالت أيضاً، أهدافاً ومواقع وتعزيزات حوثية في مديريتي مدغل ورغوان، على تخوم ريف العاصمة صنعاء ومحافظة الجوف، ما أدى لتدمير آليات قتالية حوثية بينها عربات مدرعة، وأطقم تحمل عناصر مسلحة، وعربات تحمل مؤناً وذخائر.

وتزامنت العملية الجوية للتحالف في مأرب، مع قيام ميليشيات الحوثي بإطلاق طائرة مسيرة "مفخخة" تجاه المناطق الجنوبية للمملكة العربية السعودية، أعلن التحالف العربي صدها وتدميرها في الأجواء اليمنية فجر اليوم.

وكانت مصادر ميدانية في مأرب، أكدت قيام الميليشيات بتغيير خططها القتالية في المحافظة، بعد فشلها على مدى الأشهر الماضية في اقتحام المدينة، تمثلت في إرسال تعزيزات وآليات قتالية، إلى مختلف الجبهات، ونصب منصات صواريخ، ومرابض إطلاق الطائرات المسيرة، في محيط المدينة، في عملية استعداد لشن هجوم من مختلف المحاور بوقت واحد، وتحت غطاء ناري جوي بالمسيرات والصواريخ، حيث تم رصد تلك التحركات من قبل القوات الحكومية والتحالف، وتم التعامل معها فجر اليوم.

يذكر أن الميليشيات، هددت مؤخراً بشن عملية كبرى تجاه مأرب في حال تم رفض المبادرة المقدمة من قبل قياداتها للوفد العماني، بشأن الوضع في المحافظة، وحشدت لتنفيذ تهديدها عناصر من مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرتها، والدفع بها نحو مأرب.