مصدر أمني: شهيد ومصابان من الأمن في اشتباك مع مسلحين بالمخا

المخا تهامة - الجمعة 20 أغسطس 2021 الساعة 11:20 ص
المخا، نيوزيمن:

أفاد مصدر مسؤول في أمن المخا أن مسلحين اعتدوا، عصر الخميس، على أفراد من الأمن في مركز المديرية أثناء خروجهم لتنفيذ أمر قضائي، في قضية أرض متنازع عليها بين مواطنين، ما أسفر عن استشهاد جندي وإصابة اثنين آخرين، فيما قتل أحد المسلحين وأصيب آخر.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن إدارة الأمن تلقت مذكرة من محكمة المخا مرفقة بالأحكام بتوفير حماية للمواطن طاهر صائم الدهر وتمكينه في تنفيذ حكم محكمة الاستئناف من العمل في أرضيته محل النزاع مع خالد العزيبي.

وأوضح أن إدارة الأمن نفذت توجيهات القضاء وحركت، صباح الخميس، طقماً إلى الأرضية الكائنة في جولة المغيني والتي شرع مالكها طاهر صائم الدهر في تسويرها، فيما حضر خالد العزيبي بمعية مسلحين لتوقيف العمال، وطلبوا منه أمراً من المحكمة ويتم توقيف العمل في الأرضية، وتم الاتفاق على ذلك.

وأضاف المصدر، إن العزيبي عاد بعد العصر بمسلحين وباشر على الفور بإطلاق النار على أفراد الأمن، ما أسفر عن استشهاد الجندي جابر محمد عثمان الشامي أمن مركزي ، وإصابة الجندي فتحي عبدالمجيد أمن مركزي، والجندي عبدالرحمن الأصبحي أمن عام.

وأشار المصدر إلى أن أفراد الأمن اشتبكوا بعد ذلك مع العصابة، ما أسفر عن إصابة متزعمها خالد العزيبي ومقتل ابنه علي خالد، فيما لاذ بقية أفراد العصابة بالفرار.

 وأوضح المصدر أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج.