القوات المشتركة تفكك حقل ألغام زرعه الحوثيون بمدخل مدينة الحديدة

المخا تهامة - Saturday 21 August 2021 الساعة 03:12 pm
الحديدة، نيوزيمن:

فككت القوات المشتركة، يوم الجمعة، حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على مساحة واسعة في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة (غربي البلاد).

ويأتي تفكيك حقل الألغام هذا، بعد أيام قليلة، على اكتشاف القوات المشتركة، شبكة ألغام حوثية، ملفوفة بالأنبوب الرئيسي لنقل المياه في مدينة الحديدة أمام شركة مطاحن البحر الأحمر.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن حقل الألغام يمتد على كامل محيط قوس النصر، مشيراً إلى أن فريقاً هندسياً انتزع وفكك الساعات الماضية 19 عبوة زنة الواحدة 6 هنش تحوي مواد شديدة الانفجار، من أعمدة وأرضية قوس النصر.

ولفت إلى أن الفريق الهندسي يحتاج وقتاً لتطهير منطقة قوس النصر، مشيراً إلى أن مساحة الحقل واسعة، فضلاً عن أن قناصة المليشيات الحوثية المتمركزة في مواقعها شرق وشمال شرق كيلو  16 تحاول إعاقة جهوده.

وكان فريق هندسي عثر على شبكة ألغام مطلع الأسبوع زرعتها مليشيات الحوثي في محيط أنبوب مياه الشرب الرئيسي لمدينة الحديدة، وتحديداً أمام شركة مطاحن البحر الأحمر الكائنة في شارع صنعاء، الأمر الذي يكشف مدى إجرامها.

يشار إلى أن هندسية القوات المشتركة ومشروع "مسام" حققا خلال الثلاثة الأعوام الماضية نجاحات كبيرة في تطهير حقول وشبكات ألغام زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق الساحل الغربي، بينما لا تزال آلاف العبوات تشكل كابوساً يؤرق أهالي الحديدة.