برّر قمع المظاهرات السلمية.. قيادي حوثي يسوّق أكاذيب مليشيا الإخوان في شبوة

الجنوب - Thursday 16 September 2021 الساعة 08:25 am
صنعاء، نيوزيمن:

على وقع التطورات الميدانية في محافظة شبوة واتساع رقعة التظاهرات الاحتجاجية الجماهيرية ضد ممارسات سلطات حزب الإصلاح -الفرع المحلي لجماعة الإخوان المسلمين في محافظة شبوة- أبدت مليشيا الحوثي في صنعاء انحيازاً لافتاً لصف إجراءات سلطات الإخوان الإرهابية وقمعها للتظاهرات السلمية.

وفي هذا السياق، غرّد القيادي في صفوف مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- حسين العزّي، مسوقاً أكاذيب ماكنة إعلام جماعة الإخوان، ومبرراً إجراءاتها القمعية بحق المتظاهرين، ومردداً شائعة لجماعة الإخوان تزعم بأن (قيادة الانتقالي هربت من عدن).

ورغم أنه استبعد ذلك، استكمل القيادي الحوثي العزّي تسويق الأكذوبة الإخوانية، معتبراً أنّ مثل هذا الخبر "يضرب الانتقالي في الصميم لكونه يعني سقوطه بالضربة القاضية".

وفي تناغم واضح بين مليشيا الحوثي والإخوان، زعم القيادي الحوثي العزي أنه: "ما لم تظهر قيادة الانتقالي (من عدن) خلال ال 24 ساعة القادمة، فإن من الأفضل لمنتسبيهم إتلاف بطائق العضوية واعلان وفاة الانتقالي"، حدّ زعمه التسويقي لأكاذيب الإخوان.

وتجاهل القيادي الحوثي حسين العزّي أسباب تصاعد الاحتجاجات في شبوة والمحافظات الجنوبية ضد سلطات جماعة الإخوان الإرهابية، مسانداً في تغريدة تالية له مليشيات جماعة الإخوان الإرهابية بوصفها حكومة الإصلاح.

وقال العزي مساوياً بين الطرفين لجهة معاناة الناس: "بموجب اتفاق الرياض يعد الانتقالي جزءاً من حكومة الإصلاح، لذلك سيبقى مسؤولاً عن معاناة الناس مثله مثل الإصلاح"، حد تعبيره.

وكانت توافدت، صباح الأربعاء، آلاف الحشود الشبوانية، من مختلف مديريات محافظة شبوة، مضيقة الخناق على مليشيات سلطة الإخوان، وسارعت مليشيا الإخوان إلى شن حملة اعتقالات كبيرة في صفوف المتظاهرين، حيث باشرت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بمديرية ميفعة، فيما أغلقت كافة المحلات التجارية بالعاصمة عتق.

 وكان جنوبيون أطلقوا هاشتاج #شبوة_تنتفض_ضد_الاحتلال بعد أن دعت قيادات في المجلس الانتقالي بالمحافظة وشخصيات عسكرية وسياسية ومدنية إلى المشاركة الفاعلة في التظاهرات لإظهار حقيقة الوضع المأساوي للمحافظة، بعكس ما يحاول إظهاره الإعلام الإخواني للعالم وتضليل الشارع اليمني عن التنمية المزعومة التي لا يجدها المواطن الشبواني سوى في قنوات وصحف ومواقع الجماعة الإخوانية، دعمًا لانتفاضة أحرار شبوة ضد ممارسات مليشيا حزب الإصلاح بحق أبناء شبوة.