تواصل فعاليات الدورة التحكيمية لكرة اليد في أبين

رياضة - Wednesday 22 September 2021 الساعة 10:01 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل في قاعة نادي حسان الرياضي في مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، فعاليات الدورة التحكيمية لكرة اليد، التي ينظمها فرع الاتحاد في محافظة أبين بقيادة الكابتن انيل صالح امذيب، بإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة، وبالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة اليد ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، والتي يشارك فيها 20 حكماً يمثلون محافظات أبين وعدن ولحج وتستمر لمدة ثلاثة أيام للفترتين الصباحية والمسائية، بهدف زيادة عدد قضاة الملاعب لترسيخ قواعد وأساسيات ومفاهيم القانون الدولي لكرة يد الصالات والشاطئية. 

وحول سير عملية التدريب بالدورة أشاد المحاضر خالد يحيى المطري بمستوى الانضباط والإصغاء لدى المشاركين، كونهم شبابا يحملون مستويات علمية تؤهلهم بمشروع حكام المستقبل. 

مشيراً بقوله إنه تفاجأ بهذا الاستيعاب لمواد قانون كرة اليد وتطبيقها العملي على ملعب مبنى النادي، مؤكدا بأن مخرجات هذه الدورة ستسهم بالنهوض بالواقع الرياضي في محافظات أبين وعدن ولحج. 

ومن جانبه عبر المشاركون عن سعادتهم للمشاركة في هذه الدورة لخوض غمار تجربة التحكيم في لعبة كرة اليد، مشيدين بمستوى المحاضر العالي في طريقة الشرح والتوضيح عبر المحاضرات النظرية الصباحية عبر جهاز العرض التلفزيوني والتطبيق العملي وسهولة إيصال المعلومة لمواد القانون الدولي وعدد من المعارف العلمية في مجال كرة اليد. 

موضحين بأن تلك العوامل أسهمت في رغبتهم لمعرفة المزيد لتطوير مداركهم العلمية والمعرفية ليكونوا قضاة المستقبل في الملاعب. 

يذكر أنه منذ العام 2011م لم تقم أي دورة جمعت الثلاث المحافظات في أبين، التي تكاد أن تكون خارج خارطة وزارة الشباب والرياضة رياضياً، إلا أن الكابتن انيل صالح امذيب رئيس اتحاد كرة اليد بالمحافظة بذل جهودا كبيرة لقيام هذه الدورة، بالتواصل والاتصال مع مسؤولي الوزارة وفرعها بأبين وقيادة السلطة المحلية لتثبيت هذه الدورة وجلب المدربين والمتدربين إلى مدينة زنجبار عاصمة المحافظة. 

هذا وستختتم صباح يوم غد الخميس فعاليات الدورة التحكيمية بإلقاء المحاضرات الأخيرة وإجراء الاختبار النهائي للمشاركين، كما سيتم توزيع الشهادات بحضور قيادات السلطة المحلية في المحافظة.