ختام ناجح لفعاليات الدورة التحكيمية لحكام كرة اليد في محافظة أبين

رياضة - Thursday 23 September 2021 الساعة 06:46 pm
عدن، نيوزيمن:

اختتمت صباح الخميس، فعاليات الدورة التحكيمية لحكام كرة اليد، التي احتضنتها قاعة نادي حسان الرياضي في مديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، والتي أقيمت بإشراف قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العام لكرة اليد ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وتنظيم فرع اتحاد اللعبة بالمحافظة بقيادة الكابتن انيل صالح أمذيب. 

وشارك في الدورة 20 حكماً يمثلون محافظات أبين وعدن ولحج، بعد ثلاثة أيام شهدت للفترتين الصباحية والمسائية، محاضرات نظرية عبر جهاز العرض التلفزيوني وتطبيقات عملية على أرض الواقع للمنخرطين في الدورة التي تأتي ضمن خطط وبرامج اتحاد فرع كرة اليد في محافظة أبين للعام الحالي 2021م، التي يحاضر فيها المدرب خالد يحيى المطري وتهدف إلى زيادة عدد قضاة الملاعب لترسيخ قواعد وأساسيات ومفاهيم القانون الدولي لكرة اليد الصالات والشاطئية. 

وفي حفل اختتام الدورة ثمن رئيس اتحاد كرة اليد في محافظة أبين انيل صالح امذيب الجهود التي ساندت الفرع في تنظيم هذه الدورة المتمثلة بقطاع التدريب والتأهيل والاتحاد العام لكرة اليد ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة. 

مشدداً على الحكام المنخرطين الاستمرار في متابعة كل مستجدات اللعبة والاستمرار في التحكيم حتى يستفيد الوطن من الدماء الشابة الجديدة في عالم التحكيم لكرة اليد. 

مؤكداً في حديثه، أن فرع الاتحاد يسعى جاهداً لتأهيل الحكام والمدربين ليرفدوا أنديتهم وليساهموا فعلياً في تحسين الصورة المشرقة للعبة. 

مطالباً وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام للعبة بالإسراع في تنظيم بطولة كرة اليد لذكرى 14 أكتوبر المجيدة ليعكس المتدربون ما تلقوه من خلالها من معارف ومعلومات على أرض الواقع لترسيخ القانون الدولي لديهم من خلال اللعبة. 

وفي نهاية حفل الختام جرت مراسيم التكريم وتسليم الحكام المشاركين في الدورة شهاداتهم المعمدة من الاتحاد العام لكرة اليد، وتم تكريم المحاضر خالد يحيى المطري بالإضافة إلى الإعلاميين بالشهادات نظير جهودهم المبذولة في إنجاح الدورة ونادي حسان على استضافته للدورة.