أبناء الساحل الغربي يشاركون في حفل إيقاد شعلة ثورة سبتمبر المجيدة

المخا تهامة - السبت 25 سبتمبر 2021 الساعة 10:59 م
المخا، نيوزيمن، خاص:

شهدت مدينة المخا، مساء السبت، حفل إيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر بمشاركة جموع غفيرة من أبناء الساحل الغربي، ومديري المديريات والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، وأعضاء المكتب السياسي في المقاومة الوطنية، وقيادات عسكرية ومدنية.

وقال مدير مديرية المخا، في كلمة خلال الاحتفال الذي نظمه المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والسلطة المحلية، إن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام، داعيا المجتمع الدولى لاتخاذ موقف رادع ضد مليشيا الحوثي، في أعقاب الهجوم بطائرات مفخخة وصواريخ بالستية استهدفت الميناء التجاري.

وأضاف الزريقي، إن الطبيعة الإرهابية لمليشيات الحوثي، دفعتها إلى استهداف ميناء تجاري، ما تسبب في إحراق مواد تموينية خاصة بمنظمات الإغاثة الإنسانية، مؤكدا مدنية الميناء الذي يعد أقدم ميناء في دول شبه الجزيرة العربية.

وأوضح أن الحركة المدعومة إيرانيا تسعى إلى ضرب الأعيان المدنية، ومناطق عيش المواطنين من أجل زيادة حدة تردي الوضع الإنساني في البلاد.

وأكد أن إيقاد الشعلة في المخا، تعبر عن مكانتها التاريخية في الماضي والحاضر كثغر حام ومدافع عن الثورة والجمهورية وقبلة كل الثائرين ضد جماعة الحوثي الإرهابية.

وأشار إلى أن الثائر الوطني والقائد الجمهوري، علي عبدالمغني، قاد مع رفاقه معارك تحرير الجمهورية انطلاقا من ميناء المخا الذي سيظل بوابة النصر الجديدة على قوى الظلام والإرهاب.

وعبر الزريقي عن شكره لقائد المقاومة الوطنية رئيس المكتب السياسي العميد طارق محمد عبدالله صالح على جهوده الكبيرة ودعمه المتواصل لتطبيع الحياة في مديريات الساحل الغربي لا سيما مدينة المخا.

وقال إن المخا تعيش اليوم نهضة عمرانية غير مسبوقة ومشاريع خدمية واستراتيجية هامة يأتي في مقدمتها إعادة تأهيل ميناء المخا التجاري وترميم الطرق ومشاريع المياه واعادة تأهيل المدارس وبناء المستشفيات وغيرها من المشاريع الهامة وفي مقدمتها انارة مدينة المخا.

كما عبر عن شكره للتحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والإمارات والقوات المشتركة، مؤكدا توحد جميع أبناء الساحل خلفها لتحرير بقية المناطق اليمنية.

وشهد الاحتفال عرضا شبابيا، قدمه شباب وشابات الساحل الغربي، على وقع انغام الموسيقى، مع إطلاق الالعاب النارية.

وقام العميد عبدالجبار الزحزوح قائد خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر ومدير مديرية المخا بإيقاد شعلة الثورة تزامنا مع إطلاق الألعاب النارية التي زينت سماء مدينة المخا.