وقفة احتجاجية في حيس للتنديد بجريمة إعدام مليشيا الحوثي 9 تهاميين

المخا تهامة - الأحد 26 سبتمبر 2021 الساعة 06:27 م
حيس، نيوزيمن، خاص:

نُظم في مديرية حيس محافظة الحديدة، في هذا اليوم السبتمبري المجيد الذي صنع فيه الأبطال ملحمة بطولية غيرت مجرى التاريخ اليمني الذي عاش تحت ظل نظام حكم إمامي إجرامي مستبد، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم ومجازر الحوثيين المرتكبة ضد المدنيين الأبرياء.

وفي الوقفة التي نظمها شباب المقاومة الوطنية، رفع المحتجون لافتات تندد بالجرائم الحوثية المتواصلة ضد الأبرياء، والتي كان آخرها جريمة إعدام المليشيات لـ9 من أبناء تهامة في الـ18 من سبتمبر 2021م، لفقت لهم المليشيات تهما كيدية بتورطهم في مقتل ما يسمى رئيس مجلسها السياسي صالح الصماد.

واعتبر المحتجون، قيام المليشيات الحوثية بهذه المجزرة الجماعية ضد أبرياء من تهامة، لأنها لم تنس ما فعل التهاميون بأجدادهم قبل قيام ثورة سبتمبر من العام 1962م، ضد الإماميين وسلطة الكهنوت، الذين كبدوا الإمامة هزائم نكراء، ما جعلها تدون هذه الجرائم في سجلها الأسود.

وأكدوا، أن هذه المجزرة الإرهابية، تعيد إلى الأذهان الجرائم التي ارتكبتها سلطة الإمامة بحق التهاميين في محاولة منها لترهيب أحرار اليمن، والذي أعاده التاريخ اليوم ويكشف الوجه الحقيقي للمليشيات بهذه الجريمة البشعة التي أعادت للأذهان مشروع الحكم الإمامي الكهنوتي.