أهالي منطقة ريفية في موزع يعانون من صعوبة الحصول على مياه الشرب

المخا تهامة - الاثنين 27 سبتمبر 2021 الساعة 05:04 م
موزع، نيوزيمن، خاص:

يعاني أهالي منطقة الحجافية بمديرية موزع والتي تعد من أكبر مناطق المديرية من حيث عدد السكان، من صعوبة الحصول على مياه الشرب والتي تعد أبسط مقومات الحياة الأساسية.

ويشكو سكان محلات الحجافية في جبل الدامر، جبل الدبيزل، جبل الحداد، الحصب، المعترض، حسي الدحيم، جبل البيعيصي، دار السيف، العيصم، دار دعسين، قرية السيد، وجبل القراد، من عدم توفر مشاريع للمياه في مناطقهم النائية ما يجبرهم على قطع مسافات كبيرة لجلبها.

وقال عاقل منطقة الحجافية عبده محمد الحداد، لنيوزيمن، إن السكان بحاجة ماسة إلى مشاريع خاصة بمياه الشرب النقية التي تخفف عنهم أعباء جلبها من مناطق بعيدة.

وأضاف إنه بالرغم من المعاناة الكبيرة إلا أن الأهالي لم ييأسوا في البحث عن حلول مع المجلس المحلي بالمديرية والذي يتم عبره نقل مطالب السكان إلى المنظمات الإنسانية، من أجل توفير مشروع مياه للشرب، يخفف من معاناتهم اليومية.

وأوضح أن الأهالي يجلبون المياه من مناطق بعيدة، معتمدين على الدواب في إيصال المياه إلى منازلهم.

وأشار إلى أن الأسر، تعتمد على الأطفال، في جلب المياه، ما يتسبب من حرمانهم من التعليم، والبعض منهم يصاب بالمرض نتيجة ضربات الشمس القوية.

وطالب عاقل منطقة الحجافية، المنظمات والخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية، بالنظر إلى  معاناة أهالي المنطقة بعين الاعتبار، ومنحهم الأمل في التزود بالمياه الصالحة للشرب، دون الحاجة للذهاب إلى مناطق بعيدة لجلبها.