"سدرة" تدشن مشروعاً يستهدف إشراك وتدريب الشباب للدخول في سوق العمل

متفرقات - Wednesday 29 September 2021 الساعة 10:23 am
عدن، نيوزيمن:

دشنت مؤسسة سدرة للتنمية وفريق صناع السلام بالعاصمة عدن، مشروع "حياة مدنية وأمان مستدام"، الثلاثاء، يبدأ من نهاية سبتمبر للعام 2021م إلى نهاية نوفمبر من العام نفسه.

المشروع استهدف فئة الشباب الذين شاركوا في الحرب لتدريبهم على مهن عملية تسهل لهم الدخول في سوق العمل بطرق مختلفة.

وتستهدف المرحلة الأولى 15 متدربا من مديرية خور مكسر في مجال أنظمة كاميرات المراقبة، فيما ستستهدف المرحلة الثانية 15 متدربا آخرين بالأخص من فئة شباب مديرية البريقة، لدمجهم في المجتمع للتعزيز من عملية السلام والتعايش المجتمعي والبعد عن مجال الحرب والصراعات والنزاعات والتحول إلى حياة مدنية تنعم بالأمان.

ويأتي المشروع تزامناً مع الحملة الأمنية التي يقودها المحافظ وإدارة أمن العاصمة التي تلزم جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية بتركيب الكاميرات لضمان حفظ الأمن والسلامة فلا خصوصية في الفضاء المدني.

وسيعزز المشروع التدريب على أكثر الحرف المطلوبة في سوق العمل حالياً حيث سيسهل على المتدربين الحصول على وظائف بشكل أسرع.

ويشمل المشروع التدريب والتأهيل والتطبيق والتنسيق مع الجهات التي تحتاج إلى توظيف في هذا المجال، ومنحهم عدة العمل الخاصة بأنظمة كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى تدريبهم وتأهيلهم في مجال الاتصال والتواصل الاجتماعي ومجال الدعم النفسي.

يذكر أن المشروع مؤسسة سدرة الاستجابة الإنسانية بالشراكة مع مبادرة فريق صناع السلام والتنمية وبتمويل وزارة الخارجية الأمريكية وتحت إدارة منظمة أميدست.