استجابة لنداء العبدية.. التحالف: ملتزمون بحماية اليمنيين من بطش الحوثي

الجبهات - الاثنين 11 أكتوبر 2021 الساعة 06:47 م
عدن، نيوزيمن:

أعلن التحالف⁩ العربي، الاثنين، التزامه بدعم الجيش الوطني اليمني وحماية المواطنين اليمنيين من بطش المليشيا الحوثية؛ وذلك بعد ساعات على نداء وجهه أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب لقيادة التحالف لإنقاذهم.

وقال التحالف العربي في بيان، إنه نفذ 33 عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا الحوثية في العبدية خلال الساعات ال24 الماضية.

وأضاف، إن استهداف آليات الحوثيين في "العبدية" تضمن تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 156 عنصراً.

وكان أبناء العبدية وجهوا في وقت سابق، يوم الاثنين، نداء لقيادة التحالف العربي، ممثلة بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واتهم أبناء مديرية العبدية في ندائهم، الذي وصفوه بالهام، قيادات الشرعية بخذلانهم والتفرج عليهم لأكثر من 20 يوما من الحصار الحوثي المطبق والقصف العنيف. 

‏وقال أبناء العبدية، إن مديريتهم محاصرة منذ 20 يوما وقد جمع لها الحوثي أكثر من 10000 مقاتل، وأشاروا إلى معارك ضارية خلال الأيام الماضية على تخومها، ولا يزال الأبطال صامدين في العبدية وهم بحاجة إلى المدد بكل أنواعه.  

‏وأكدوا، أن ذنب هذه المديرية، أنها رفضت المشروع الإيراني وانحازت لأمتها العربية والإسلامية والحرية والكرامة ولم تكن يوما محسوبة على حزب أو جماعة. 

‏وناشد أبناء العبدية قيادة التحالف العربي بحق العروبة والإسلام والجوار ودماء الشهداء، التدخل العاجل لإنقاذ الجرحى وإمداد المقاتلين وإغاثة 35 ألف إنسان.