بعد أسابيع من حصار وقصف حوثي.. "العبدية" منطقة منكوبة رسمياً

الجبهات - الخميس 14 أكتوبر 2021 الساعة 08:28 م
مأرب، نيوزيمن:

بعد محاصرة مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، مديرية العبدية في مأرب منذ أكثر من ثلاثة أسابيع ومنع وصول إمدادات الغذاء والدواء إليها، أُعلنت اليوم الخميس، بأنها منطقة منكوبة.

وقال ‏مكتب وزارة الصحة بمحافظة مأرب، في بيان، إن منطقة مديرية العبدية، تعيش مأساة إنسانية بسبب الحصار الحوثي المطبق وقصف المستشفى الوحيد فيها ومركز غذاء الأطفال أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج.

وأضاف إن قصف الحوثي ألحق أضراراً كبيرة في المستشفى الوحيد في المنطقة وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى.

وأشار إلى أن قصف ميليشيات الحوثي لمستشفى العبدية يأتي ضمن عملية ممنهجة لاستهداف المنشآت الصحية أدت إلى تدمير 17 منشأة طبية وقتل سبعة أطباء وعاملين صحيين.

وأعرب عن خيبة أمله البالغة من التغافل غير المبرر للاستغاثات التي أطلقها للمنظمات الدولية منذ بداية الحصار القاتل في (العبدية) كما أعرب عن أسفه للصمت المطبق أمام "الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين والمنشآت الطبية والمدنية".

وحمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية التهاون تجاه ما يتعرض له سكان (العبدية) وتبعات الوضع الإنساني "بالغ الخطورة".

وطالب مختلف الجهات والمنظمات الدولية بالضغط على ميليشيات الحوثي وتنفيذ الإجراءات التي نص عليها القانون الدولي الإنساني بفتح ممرات آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإجلاء الجرحى والمرضى، داعيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر للاستجابة الطارئة للوضع الإنساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.