الفنان حسين محب مديراً للمركز الثقافي بالقاهرة خلفاً للعولقي

متفرقات - Monday 18 October 2021 الساعة 07:57 pm
القاهرة، نيوزيمن:

أصدر السفير اليمني بالقاهرة د. محمد مارم قرارًا بتعيين الفنان الشاب حسين محب مديرًا للمركز الثقافي اليمني خلفًا للدكتورة عائشة العولقي.

التعيين شكل مفاجأة لمتابعي الشأن الثقافي من الجالية اليمنية بالقاهرة، حيث جاء بعد سنوات قضتها العولقي مديرًا للمركز هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى اختيار الفنان حسين محب.

وكان رئيس الجالية اليمنية علي صالح العيسي أشاد بالقرار، متمنيا التوفيق للفنان محب، كما قدم الشكر للأستاذة عائشة العولقي على ما قدمته خلال السنوات الماضية.

يأتي هذا وسط تضارب الأنباء باعتراض العولقي على القرار الذي جاء بعد أن هددت مجموعة من اليمنيين بترحيلهم من مصر بأوامر من السفير، حسب قولها. ليتم توثيق كلامها بالصوت والصورة وأن هناك أوامر بإحالتها للتحقيق.

وبرغم المآخذ العديدة منها سيطرة العولقي على المركز لفترة طويلة إلا أن ذلك لم يمنع الإشادة بما قدمته خاصة خلال السنوات الأخيرة من عشرات الفعاليات الثقافية سواء من خلال الدعم أو الرعاية المباشرة. ناهيك عن وقوفها ودعمها للعديد من المبدعين في مجال فن الغناء والفن التشكيلي وإقامة العديد من المعارض والمهرجانات.


ويعد هذا القرار اختبارا للفنان حسين محب الذي لم يرتبط بأي وظيفة إدارية من قبل، ما سيجعله أمام مهمة صعبة إلى جانب ارتباطه بأعمال شخصية، خاصة وأنه في بداية مشواره الفني.