مأرب تتأرجح تحت ضربات الحوثي.. والإخوان يعززون لمهاجمة العلم بشبوة

الجنوب - Wednesday 27 October 2021 الساعة 03:23 pm
شبوة، نيوزيمن:

استقدمت جماعة الإخوان، مجموعات مسلحة، لتعزيز مليشياتها في مديرية جردان بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، استعدادا لمهاجمة معسكر العلم، بعد مغادرة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، على إثر خيانة إخوانية.

وقالت مصادر محلية، إن مجاميع مسلحة، قدمت من محافظة مأرب وانضمت إلى قوات اللواء 21 مشاة بقيادة الإخواني جحدل حنش، الذي يحاصر المعسكر منذ مساء الثلاثاء.

وتأتي الخطوة، في وقت تحقق فيه مليشيا الحوثي، المزيد من المكاسب الميدانية في محافظة مأرب، ووسط خذلان كبير تتعرض له قبائل مراد من قبل قوات الإخوان المحسوبة على الشرعية.

والثلاثاء، سيطرت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، على مركز الجوبة، مستفيدة من خيانة تنظيم الإخوان في محافظة شبوة المحاذية.

وتعد الجوبة، ثالث مديرية في مأرب، شرقي صنعاء، تسقطها المليشيات الحوثية، بعد مديريتي حريب والعبدية، منذ سيطرتها على مديريات بيحان، غربي شبوة، دون قتال حقيقي، في سبتمبر الفائت.


وكانت سلطة شبوة الموالية للإخوان بزعامة المحافظ محمد صالح بن عديو قد سحبت قوات جحدل من جبهة الصفراء والسليم على تخوم بيحان، التي سلمتها لمليشيا الحوثي دون قتال، وحركتها لمواجهة أبناء قبائل شبوة في منطقة العلم بمديرية جردان.