التسليم وترك المعسكرات بعتادها.. هدايا الإخوان للحوثي وبيحان تفضحهم

الجنوب - Wednesday 03 November 2021 الساعة 08:07 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تحت هاشتاج (‏⁧‫#بيحان_فضحت_الإخوان‬⁩‬⁩)، قال سياسيون، إن الإخوان تنظيم دولي أكثر مما هو محلي، لهذا لا غرابة في أن يضحي بشبوة ومأرب انتصاراً لقطر والأجندة العالمية المزعزعة لأمن المنطقة ككل.

وأكد عضو انتقالي شبوة، سالم المرزقي، أن تسليم أراضي شبوة للحوثي مقابل استمرارهم في إدارة مؤسساتها، هو عنوان الاتفاق الحوثي الإخواني الذي بدأ بـ"الاستخدام المشترك لميناء قنا كنافذة تستخدمها قطر وتركيا وبينهما إيران في الدعم المشترك للجانبين"، مشيرا إلى أن خروج السعودية نتيجة طبيعية لهذا الأمر.

ومن جانبه قال الناشط حسين الدياني، إن ما تتعرض له بيحان اليوم هو نتاج الخيانة الإخوانية لتضحيات ودماء أبناء شبوة التي فرطت فيها سلطة شبوة.

ورأى المغرد الشبواني عريق علي العولقي، أنه يعتبر تناقضا فكريا لا يقبله منطق ولا عقل أن تسلم ثلاث مديريات لأتباع إيران الذي تنادي بالجهاد ضد الرافضة وتحشد قواتك حول مجموعة من أبناء جلدتك بسبب أنهم موالون للإمارات التي دعمتك وقاتلت بجانبك، إذا كان هذا الفكر فكر قيادة فالحرب ما زالت في بدايتها وسوف تظهر عجائب وغرائب.

وأوضح أن من دلالات التآمر والتخادم الحوثي الإخواني في شبوة، هي أن الإخوان لم يقوموا بأي ترتيبات لحماية ‏بيحان بعد سيطرة الحوثي على عقبة القنذع عدا نقل السجناء من بيحان قبل تسليمها بأسبوع، وهي دلالة واضحة مبيتة لتخادمهم وتسليمها للحوثي دون قتال.


واعتبر الناشط عارف صالح، أن انسحاب قوات التحالف من شبوة مؤشر للحذر من الخيانة التي وصلت إليها سلطة الإخوان في شبوة مع الحوثي.