طالب بإسقاط سلطة الإخوان.. تحالف "شبواني" يرحب بدعوة ابن الوزير

الجنوب - الأحد 14 نوفمبر 2021 الساعة 07:57 م
شبوة، نيوزيمن:

رحب التحالف الموحد لأبناء شبوة بالدعوة التي أطلقها الشيخ عوض بن محمد بن الوزير العولقي، للقاء تشاوري يشمل جميع أبناء المحافظة والذي سيعقد الثلاثاء القادم في نصاب بمحافظة شبوة.

ودعا تحالف أبناء شبوة الموحد في بيان له، المجتمع الشبواني للتحرك ضد سياسات سلطة الإخوان تمهيدًا لإسقاطها وإزاحتها عن كاهل المواطن الشبواني، مؤكدا أن تحالف شبوة الموحد، استشعر مبكراً سياسات السلطات الحزبية التي تتحكم بالقرار السياسي والاقتصادي والعسكري في محافظة شبوة بمعزل عن أبنائها. 

وثمن التحالف الموحد لأبناء شبوة، الوعي المجتمعي الشبواني ضد سياسات وممارسات هذه السلطات الحزبية المتزايد يوماً بعد يوم في عموم مناطق شبوة.

وبارك تحالف شبوة بدعوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي لانعقاد لقاء موسع لكافة أبناء شبوة عامة، يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر 2021م، كما اعتبرها فرصة ليتحرك أبناء شبوة ويرفعون صوتهم عاليًا بضرورة الرحيل الفوري لسلطة حزب الإصلاح، المحكمة بقرار وثروات شبوة. 

وأكد التحالف الموحد، أن شبوة لن تكون قوية وشامخة إلا بوحدة أبنائها ورجالها من كافة مناطق شبوة، لذلك يكرر الدعوة لكافة أبناء شبوة عامة إلى الاحتشاد، يوم الثلاثاء القادم، لتلبية دعوة الشيخ ابن الوزير، لكي يعلم صاحب القرار الوطني أولاً والمجتمع الإقليمي والدولي أن شبوة قد عقدت العزم للتحرك دون هوان لاستعادة حقوقها السياسية وثرواتها المنهوبة من قبل شبكات الفساد. 

مضيفا، إن شبوة لا يمكن أن تبقى على هذا الحال من التخبط والهذيان بسبب حكم مجموعة عصبوية اعتقدت أن السلطة هي مغانم وجعلت الفرز الحزبي والقبلي والمناطقي جوهر عملها. 

ويؤكد التحالف الموحد لأبناء شبوة، أنه على اتصال دائم بالقوى الإقليمية والدولية ويطلعهم عن ما يعانيه أبناء شبوة بسبب سياسات هذه السلطات الحزبية. 

وأشاد تحالف شبوة الموحد بأبناء شبوة في المؤسسة العسكرية والأمنية الذين أعلنوا عن مواقفهم الشجاعة ضد ممارسات سلطة الإخوان، كما دعا البقية ممن لم تتضح لهم الرؤية أو المغرر بهم، لاتخاذ المواقف ذاتها والتخلي عن هذه السلطة قبل فوات الأوان. 

 وعبر التحالف الموحد عن إدانته واستنكاره لاعتقال منتسبي المؤسسة العسكرية من أبناء شبوة من قبيلة لقموش في نقطة الرمضة وكذلك الرائد/ عبدالله عوض الجبواني أركان القوات الخاصة السابق ومرافقه، ويدعو سلطة الإخوان إلى الإفراج عنهم فوراً دون تأخير.

وطالب تحالف شبوة الموحد من الشرعية وقيادة التحالف العربي بسرعة إقالة سلطة ابن عديو الإخوانية ومحاسبتها دون تأخير وذلك للحفاظ على شبوة بحجمها ومكانتها التاريخية والحضارية. 


واختتم تحالف شبوة الموحد بيانه، أن هذا الحراك الشعبي هدفه تمكين أبناء شبوة من حكم محافظتهم من دون وصاية من الأحزاب، ويرفض أن تكون المحافظة مسرح عمليات حرب كما فعلته هذه السلطة الحزبية لتصفية حساباتها مع خصومها والتنكيل بالمجتمع الشبواني وتسخير مقدرات المحافظة في حربها وفسادها المستشري على كاهل المجتمع الشبواني الأصيل.