الأحمر يتهم الحوثي بالقضاء على اتفاق ستوكهولم كلياً.. ويتمسك به

المخا تهامة - Tuesday 16 November 2021 الساعة 09:05 am
عدن، نيوزيمن:

أكد نائب رئيس الجمهورية، علي محسن الأحمر، الاثنين، أن مليشيا الحوثي، قضت على اتفاق ستوكهولم (الموقع برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر 2018)، بشكل كلي، لكنه تفادى إعلان موقف من جانب الشرعية في المقابل.
واعتبر الأحمر، خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الفريق صغير بن عزيز، نسف مليشيا الحوثي للاتفاقية "استهتارا حوثيا واضحا بكل الجهود الدولية والاتفاقيات الرامية لإحلال السلام الدائم وإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني"، من دون أن يعطي إشارة إلى أن الشرعية قد تنسحب من الاتفاق في المقابل.
كما اعترف محسن، بأن مليشيا الحوثي وبدعم وتوجيه إيراني استغلت اتفاق ستوكهولم -الذي أوقف معركة تحرير الحديدة بعدما وصلت القوات المشتركة إلى داخل المدينة- في التحشيد والتصعيد، قبل أن تسعى للقضاء عليه بشكل كلي، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية سبأ.
وأشار الأحمر إلى التصعيد المستمر لميليشيا الانقلاب الحوثية وهجماتها على المدن والمدنيين والنازحين وإطلاقها للصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على مناطق يمنية وعلى المملكة العربية السعودية وتهديد للملاحة الدولية وقتل للنساء والأطفال، في ممارسات قال إنها "تندرج جميعها ضمن جرائم حرب تستوجب العقاب".
ولفت إلى أن وحدة اليمنيين وتكاتفهم ونبذ كل أسباب الفرقة والخلاف والاتجاه لمقارعة هذا الخطر الكهنوتي الإيراني بات أمرا تستوجبه اللحظة الراهنة وضرورات المصلحة الوطنية العليا.
بدوره أكد رئيس الأركان، أن مشروع إيران التخريبي الطامع في اليمن إلى زوال، منوها بالبطولات التي يسطرها الجيش والمقاومة ورجال القبائل والدعم الأخوي الصادق للأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية.