قيادات الجنوب العسكرية ترفض سلوكيات مليشيا الإخوان في شبوة الساعية لإجهاض اتفاق الرياض

الجنوب - Tuesday 23 November 2021 الساعة 04:12 pm
عدن، نيوزيمن:

حذّر اجتماع ترأسه اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع القادة  العسكريين والأمنيين، الاثنين، من مخاطر السلوكيات غير المسؤولة التي تنتهجها المليشيات الإخوانية بمحافظة شبوة.

وأشار الاجتماع إلى أن مليشيات الإخوان في شبوة تسعى إلى إجهاض اتفاق الرياض بجر الأوضاع إلى معارك ثانوية بعيدا عن المعركة الرئيسية ضد المليشيات الحوثية ومشروعها الإيراني.

وعبّر القادة العسكريون عن رفضهم القاطع  لمثل هذه السلوكيات التي تنم عما دأبت عليه المليشييات الإخوانية في تخادمها مع المليشيات الحوثية.

كما أشاد القادة العسكريون بالنجاحات التي يحققها الوفد التفاوضي بالرياض، مؤكدين ثقتهم بقدرة الرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد التفاوضي الذي يرأسه على تتويج الانتصارات العسكرية للقوات المسلحة الجنوبية بانتصارات سياسية ودبلوماسية.

وتطرق الاجتماع إلى أوضاع منتسبي القوات المسلحة الجنوبية، مطالبا في السياق حكومة المناصفة بتنفيذ التزاماتها في دفع المرتبات دون تأخير. 

ووقف الاجتماع أيضا، أمام الممارسات والسلوكيات الخاطئة التي تبدر من قبل بعض  العسكريين والأمنيين، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والصارمة ضد تلك السلوكيات التي تسيئ لسمعة القوات المسلحة وصورتها أمام الرأي المجتمعي.