مأرب.. مواجهات في جبهتين ومليشيا الحوثي تسيطر على مواقع قرب السد

الجبهات - Wednesday 24 November 2021 الساعة 06:28 pm
مارب، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر ميدانية، إن مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شنت أكثر من 22 هجوماً على مختلف جبهات مأرب خلال الأسبوع الجاري.

ووفقاً لمصادر نيوزيمن، تركزت هجمات المليشيا على جبهات ملعا في حريب وام ريش ومنطقة روضة ذنة، وحققت تقدمات محدودة في بعض المواقع.

وأشارت إلى أن المواجهات تدور، اليوم الأربعاء، في روضة ذنه وعروق ملعاء وهى آخر المناطق التي وصلت لها مليشيا الحوثي بعدما سيطرت على التباب السود يوم الأحد الماضي.

وتشهد روضة ذنة، وهى المنطقة التي كان يتواجد فيها أكبر مخيمات الجمهورية للنازحين تشهد مواجهات عنيفة بعدما تم نقل المخيم إلى منطقة السميا في وادي عبيدة.

وكانت المليشيا شنت هجوما مكثفا استمر لأكثر من 10 ساعات في ميمنة جبهة ملعا، بالتزامن مع هجوم آخر على في الميسرة، سيطرت خلاله على مواقع عديدة وصولا إلى سائلة ملعا بجبهة حريب.

المصادر أشارت إلى تراجع قوات الجيش بعد الهجمات المكثفة للحوثيين إلى تباب محيطة بسائلة ملعا.

وبحسب المصادر سقط عشرات القتلى والجرحى من المليشيا الحوثية بشكل يومي خلال الأسبوع الجاري، فيما ارتفع عدد شهداء الجيش خلال أسبوع إلى 23 شهيدا وعشرات الجرحى.

وفي جبهة السد، سيطرت مليشيا الحوثي على الجهة الغربية لسد مأرب بشكل كامل، وانحصر تمركز قوات الشرعية في أطراف روضة ذنة، والبلق الأوسط بعدما وصلت ذراع إيران إلى التباب السود.

وتشير المصادر أن المليشيا الحوثية تسعى حاليا إلى تجاوز البلق الشرقي والاتجاه نحو مناطق بن معيلي جنوبا ومن الكسارة ورغوان باتجاه المدينة من الجهة الغربية.