ميسي يتوّج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه

رياضة - الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 الساعة 11:37 ص
عدن، نيوزيمن:

أقيم، يوم الاثنين، على مسرح دو شاتليه، في العاصمة الفرنسية باريس، حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2021، حيث يصوّت 180 صحفيًا من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى العالم، لاختيار الفائز بالجائزة المرموقة، الصادرة من صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية. 

وتوج ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021، في الحفل الذي أقيم بفرنسا. 

وتسلم ميسي الكرة الذهبية السابعة في تاريخه، والتي حصدها بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها، بالمباراة النهائية. 

كما فاز النجم الأرجنتيني هذا العام بلقب هداف الليجا مع برشلونة، ونال مع الفريق الكتالوني لقب كأس ملك إسبانيا.  

وشهد الحفل أيضًا، توزيع جوائز أخرى، حيث فاز الإسباني بيدري بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب في العالم لعام 2021، وتوج نجم برشلونة الصاعد بالجائزة، بعدما قدم موسما مميزا، وبات عنصرا أساسيا مع البارسا ومنتخبي إسبانيا الأول والأولمبي. 

وحقق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، جائزة أفضل مهاجم في العالم لعام 2021، وتوج ليفاندوفسكي بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا خلال عام 2021، ليتوج بجائزة أفضل هداف في العالم بدون صعوبة. 

وتمكنت أليكسيا بوتلاس لاعبة فريق برشلونة الإسباني من التتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021 للسيدات، وتعد أليكسيا بوتياس من مواليد 4 فبراير 1994 لاعبة كرة قدم إسبانية تلعب في خط الوسط لنادي برشلونة في الدوري الإسباني وهي تعد قائدة منتخب إسبانيا.

وتفوق جيانلويجي دوناروما، حارس منتخب إيطاليا وباريس سان جيرمان حاليا، على منافسيه، واقتنص جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم من فرانس فوتبول، وفاز حارس عرين الأزوري بهذه الجائزة، بفضل توهجه مع منتخب بلاده وقيادته لحصد اليورو الأخير، وحصوله على لقب أفضل لاعب في البطولة. 

فيما توج تشيلسي بجائزة نادي العام لعام 2021، وأعلن الإيفواري ديدييه دروجبا، مقدم الحفل، فوز البلوز بجائزة أفضل فريق في العالم لعام 2021، حيث تسلم الجائزة نيابة عن الفريق اللندني، لعدم وجود ممثل له. 

وتوج تشيلسي بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي العام الماضي، بعد بداية سيئة على صعيد النتائج، ومن المعروف أن دروجبا أحد أبرز أساطير تشيلسي على مدار التاريخ.