المنتخب اليمني للناشئين يفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا بمواجهة الأردن

رياضة - الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 الساعة 10:20 ص
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

يفتتح المنتخب اليمني للناشئين، الثلاثاء، مشواره في بطولة غرب آسيا للناشئين بملاقاة نظيره الأردني على ملعب النهضة في مدينة الدمام السعودية، ضمن الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الثالثة. 

وكانت الجولة الأولى المجموعة الثالثة قد افتتحت بلقاء تمكن فيه الأردن من الفوز على البحرين بثلاثية نظيفة، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط. 

وبحسب نظام البطولة يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني "نصف النهائي". 

وتعتبر مباراة اليوم هي التجربة والمباراة الرسمية الأولى التي يلعبها جميع اللاعبين اليمنيين في أول ظهور خارجي لهم بعد أن اختارهم الجهاز الفني لتمثيل المنتخب اليمني للناشئين. 

وفي تصريحات سابقة لقيس محمد صالح المدير الفني للمنتخب اليمني للناشئين، قال فيها إن اليمن تستهدف المنافسة على لقب بطولة غرب آسيا، وأكد صالح ثقته في لاعبيه الذين اختارهم وأشرف على إعدادهم منذ يونيو/ حزيران الماضي. 

وأوضح: "خضنا 12 مباراة ودية منها 10 في سيئون، و3 في عدن، والمؤشر إيجابي". 

وأضاف: "صحيح أننا كنا نحتاج إلى معسكر خارجي ومباريات دولية ودية، لكننا نثق أن مهارة وموهبة لاعبينا ستتغلب على (ضعف الإعداد)". 


وعن معرفته بمستوى منافسيه في المجموعة: الأردن ولبنان، أوضح: "ليس لدينا معلومات كثيرة عن المنتخبين، لكني أعرف جيداً إمكانيات فريقي".