ميلان يستقبل ليفربول واتلتيكو يواجه بورتو لحسم بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

رياضة - الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 الساعة 12:01 م
عدن، نيوزيمن:

تنطلق، الثلاثاء، مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم ثماني مباريات ضمن المجموعة الأولى وحتى الرابعة. 

ويتطلع 11 فريقاً لحجز البطاقات الخمسة الأخيرة المؤهلة لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات. 

وتتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج، على البطاقات الخمس الأخيرة المؤهلة لثمن النهائي. 

في المقابل، حجزت فرق أياكس أمستردام وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مقاعدها من الصدارة وباريس سان جيرمان وسبورتنج من المركز الثاني.

وفي المجموعة الأولى، تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة وباريس سان جيرمان من المركز الثاني. 

ويستقبل لايبزيج الذي يتطلع لاحتلال المركز الثالث، من أجل خوض الدوري الأوروبي، مانشستر سيتي، بينما يستقبل باريس سان جيرمان كلوب بروج. 

وفي المجموعة الثانية، يستضيف ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، القمة المنتظرة بين ميلان وضيفه ليفربول، وكان الروسونيري قد خسر لقاء مرحلة الذهاب، الذي جمع الفريقين بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية على ملعب آنفيلد، بنتيجة (3-2). 

وواجه ميلان تحديات صعبة، في مستهل عودته لدوري الأبطال لأول مرة منذ 7 سنوات، حيث تلقى 3 هزائم مريرة بدأها على يد الريدز، ثم أمام أتلتيكو مدريد (2-1) وضد بورتو البرتغالي (1-0). 

لكنه أحيا آماله في التأهل من جديد، بالتعادل مع بورتو (1-1)، بينما خدمه فوز ليفربول على أتلتيكو مدريد (2-0)، ليتغلب على الروخي بلانكوس في الجولة الخامسة (1-0). 

ويواجه ميلان صعوبات عديدة قبل مباراته الحاسمة أمام الريدز، حيث يعاني من بعض الغيابات، التي يأتي على رأسها الدنماركي سيمون كايير، مدافع الفريق، والمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو. 

ولعل أدق وصف لمواجهة ميلان وليفربول، أنها بمثابة المهمة الانتحارية للروسونيري، الذي سيدخل المباراة باحثًا عن الفوز فقط، خاصةً أن أي نتيجة أخرى ستطيح به خارج التشامبيونز ليج.  

لكن الفوز لن يكون كافيا لمنحه بطاقة التأهل، فهو بحاجة أيضا إلى تعادل بورتو مع أتلتيكو مدريد، أو فوز الأخير بفارق أهداف غير كبير. 

ويحتل الفريق البرتغالي المركز الثاني، برصيد 5 نقاط، ويأتي ميلان ثالثًا بـ4 نقاط، بالتساوي مع الأتلتي صاحب المركز الرابع، بينما يتربع ليفربول على عرش المجموعة بـ15 نقطة، ضامنًا الصعود في المركز الأول. 

لذا فإن فوز بورتو على أتلتيكو سيؤهله لثمن النهائي كوصيف للمجموعة، ويطيح بميلان والروخي بلانكوس خارج البطولة. 

وفي المجموعة الثالثة كل الأمور باتت محسومة، حيث تأهل أياكس في صدارة المجموعة وسبورتنج من المركز الثاني وبوروسيا دورتموند ذهب للدوري الأوروبي وبات بشيكتاش خارج المنافسات الأوروبية.

وفي مواجهة مثيرة أخرى بالجولة يستقبل ريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" إنتر ميلان في منافسة على المركز الأول، الذي قد يضمنه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي، إذا تعادلوا فقط، بينما يحتاج الإنتر للفوز ليتصدر المجموعة الرابعة.