برشلونة يحل ضيفاً على بايرن ميونخ لحسم أمر تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 08 December 2021 الساعة 12:47 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم، اليوم الأربعاء، مواجهات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب ثماني مباريات ضمن المجموعة الخامسة وحتى الثامنة. 

في المجموعة الخامسة، وبعد بدايته الكارثية في دوري الأبطال هذا الموسم إثر خسارته بثلاثية نظيفة أمام بايرن ثمّ أمام بنفيكا البرتغالي بالنتيجة نفسها، يبحث برشلونة وصيف متصدر المجموعة بـ7 نقاط عن مكان طبيعي له في الدور الثاني، لكنّه سيتعيّن عليه تجاوز عقبة العملاق البافاري المتصدر بـ15 نقطة والذي حسم مسبقًا تأهله والصدارة. 

وتبدو المهمة كبيرة أمام مدرب برشلونة الجديد تشافي، في ظل معاناة النادي هذا الموسم وآخرها الخسارة أمام ريال بيتيس صفر-1 في الدوري الإسباني، السبت، حيث سيواجه فريقاً منتشياً بفوزه على وصيفه بوروسيا دورتموند 3-2 في "بوندسليغا" السبت، فضلاً عن تألقه أوروبيا بتسجيله 19 هدفًا وتلقيه ثلاثة أهداف فقط في خمس مباريات.  

وسيكفي برشلونة التعادل في حال خسارة أو تعادل بنفيكا الثالث بـ5 نقاط أمام دينامو كييف الأوكراني متذيّل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة في المواجهة الأخرى. 

في المجموعة السادسة تتجه الأنظار إلى المواجهة الحاسمة بين أتالانتا الإيطالي الثالث مع ست نقاط وضيفه فياريال الإسباني الثاني بسبع نقاط، حيث إنّ الفائز من هذه المواجهة سيرافق مانشستر يونايتد الانجليزي المتصدر بـ10 نقاط إلى الدور المقبل. 

وكان يونايتد حسم تأهله في الجولة السابقة عقب فوزه على فريق الغواصة الصفراء بثنائية نظيفة. 

وانتهت مباراة الذهاب بين فياريال وأتالانتا بالتعادل 2-2، وفيما يملك الأوّل نقطة أكثر من الفريق الإيطالي، لكنّ الأخير لم يخسر على أرضه في بيرغامو منذ بداية المسابقة هذا الموسم.  

من جهة أخرى، يتطلع "الشياطين الحمر" تحت قيادة مدربهم الألماني الجديد رالف رانغنيك إلى الثأر من الخسارة المفاجئة التي تعرّضوا لها أمام يونغ بويز السويسري (رابع، أربع نقاط) ذهابًا بنتيجة 1-2.  

ويعوّل الفريق السويسري على خسارة أتالانتا من أجل التأهل إلى الدوري الأوروبي "يوربا ليغ" في حال فوزه على يونايتد بحلوله ثالثًا في المجموعة. 

في المجموعة السابعة، يتطلع ليل بطل فرنسا والمتصدر مع 8 نقاط إلى عدم التفريط بفرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية حيث يحتاج إلى نقطة من مباراته أمام مضيفه فولفسبورغ الألماني الرابع بـ 5 نقاط. 

وسيجد ليل في حال خسر أمام فولفسبورغ نفسه متأخراً خلف النادي الألماني بسبب فارق الأهداف الذي لا يصب في مصلحته، كما سيخسر أيضاً فرصة احتلال أحد المركزين الأولين في المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية التي تجمع بين سالزبورغ النمساوي الثاني بـ 7 نقاط وإشبيلية الإسباني الثالث بـ 6 نقاط. 

ويدرك ليل أنّه قادر على حسم التأهل والصدارة في آن معاً في حال نجح في الفوز على مضيفه، بعدما خطف المركز الأوّل عقب فوزه في الجولة الماضية على سالزبورغ 1-صفر. 

وتشهد هذه المجموعة صراعًا مشرعاً على كل الاحتمالات، حيث يبلغ الفارق بين المتصدر وصاحب المركز الأخير ثلاث نقاط فقط، وبالتالي تملك جميع الأندية فرصة التأهل، إذ إنّ الفائز في المواجهة الأخرى بين سالزبورغ واشبيلية الثالث يحسم بدوره بطاقة العبور إلى الدور السادس عشر. 

في المجموعة الثامنة، حسم تشيلسي المتصدر بـ12 نقطة ووصيفه يوفنتوس بنفس عدد النقاط تأهلهما إلى الأدوار الاقصائية، لكنّ المعركة تبقى قائمة على صدارة المجموعة. 

وفيما يملك فريق السيدة العجوز أفضلية الأرض خلال مواجهته أمام مالمو السويدي المتواضع صاحب المركز الرابع، نقطة واحدة، فإن على النادي اللندني أن يواجه اختبار الطقس الحاد أمام زينيت وسط حرارة تلامس العشر درجات تحت الصفر.