إب.. فساد صندوق النظافة وإيقاف عشرات العمال

الحوثي تحت المجهر - الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الساعة 06:38 م
إب، نيوزيمن:

ذكرت مصادر محلية في محافظة إب، أن هناك توجها لإيقاف عشرات العمال الذين يعملون في نظافة المدينة، بحجة أن هناك عجزا في الميزانية.

وأكدت المصادر أنه تم ايقاف ماجد البخيتي، أحد موظفي الصندوق، بدعوى تحريض العمال على التظاهر والمطالبة بحقوقهم، والتوجيه باستبداله من قبل أحد القيادات التابعة لمليشيا الحوثي ذراع إيران في اليمن.

وبحسب المصادر فإن هذه القرارات لم تراع ما سيترتب عليه من وضع لدى هؤلاء العمال الذين يتقاضون مبالغ رمزية مقابل تحملهم كافة الظروف ولا وضع المدينة التي تعاني من تراكم المخلفات بشكل مستمر.

وكانت التوجيهات الأخيرة تقضي بتخفيض عدد العمال من كل منطقة بحدود 40 عاملا بحجة أن هناك عجزا في الميزانية التشغيلية رغم أن التعزيزات المالية موجودة في البنك بحسب المصادر، وقد تم تحميل المحافظ مسؤولية هذه القرارات التعسفية وما سيترتب عليها.

وتفيد المعلومات أن صندوق النظافة واحد من أهم الجهات الايرادية التي تغرق في الفساد من قبل قيادات حوثية، حيث وإن الدخل الشهري الذي يتجاوز أحيانا ال400 مليون يذهب معظمه إلى مصادر مختلفة ليس من بينها نظافة المدينة وأجور العمال الذين يشكون باستمرار من تأخر مستحقاتهم.