سكان ريف المخا يطالبون بتشديد الرقابة على أسعار السلع

المخا تهامة - Tuesday 28 December 2021 الساعة 07:51 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال سكان في مناطق ريفية عدة بمديرية المخا، إن انعدام الرقابة على بائعي المواد الغذائية، أسهم في تشجيعهم على إبقاء أسعارها على ما هو عليه أثناء ارتفاع العملات الأجنبية بشكل جنوني أمام الريال.

وأوضح سكان في مناطق: الجمعة، النجيبة، السبلة، ويختل، وهي مناطق بعيدة عن مركز المديرية، في شكاوى وصلت نيوزيمن، أن الأسعار لم تشهد أي تغيير، بل إن أسعار الدقيق، ما تزال عند سعرها السابق.

وأضافوا إنهم لم يلمسوا أي تغيير في أسعار السلع والمواد الغذائية، وهذا عائد إلى غياب حملات التفتيش الميدانية التي تجبرهم على البيع وفقا للتحسن الذي يشهده الريال.

وأشاروا إلى أن اللقاءات التي عقدتها السلطة المحلية مع تجار الجملة في المديرية، وما أعقبها من انخفاض في الأسعار، لم يصل تأثيراها المناطق الريفية، والتي تبدو كما لو أنها في معزل عن مديرية المخا.

وطالب السكان، مكتب الصناعة والتجارة، بالقيام بحملات تفتيش ميدانية مفاجئة، ومحاسبة المتلاعبين في أقوات الناس.

وأكدوا أن الأهالي يتمنون أن يلمسوا نتائج ارتفاع سعر الريال في المنتجات التي يشترونها، لا سيما الأساسية منها.

وكانت أسعار المواد الغذائية شهدت تراجعا كبيرا في الأسعار تزامنا مع التحسن الذي يشهده الريال، غير أن أسعار بعض المنتجات في مناطق ومدن عدة، ما تزال مرتفعة دون تغيير.

ونتيجة لذلك نظم العديد من السكان مظاهرات تخللتها أعمال شغب، للتنديد باستمرار ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية.


وكانت مديرية الوازعية، شهدت أعمال شغب، وإغلاق بعض المحلات التجارية، احتجاجاً على استمرار رجال الأعمال بالمديرية بالأسعار القديمة، بحجة أنهم اشتروا تلك المنتجات بأسعار مرتفعة.