أطباء بلا حدود تقيّم الوضع الصحي في مديرية موزع

المخا تهامة - Tuesday 04 January 2022 الساعة 07:56 pm
موزع، نيوزيمن، خاص:

استقبل مدير مديرية موزع، عبد الكريم حيدر، ومعه جميل المساح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية، ومدير المركز الصحي، جميل أحمد، الثلاثاء، الفريق الطبي التابع لأطباء بلا حدود بالساحل الغربي

ورحب حيدر بالفريق الطبي، ومديرة أطباء بلا حدود، أمنية بالخير، معبرا عن أمله في أن تكون الزيارة التي تعد الأولى، فاتحة خير على قطاع الصحة بالمديرية.

وقال حيدر، خلال حديثه مع الفريق الزائر، إن الجانب الصحي يعاني من نقص شديد في الاحتياجات الصحية، وان مركز الطوارئ الذي أعيد تأهيله بالمفرق ينقصه الأثاث والمستلزمات الصحية.

من جانبها قالت مديرة أطباء بلا حدود، إن زيارتها إلى موزع كأول عمل لها منذ استلامها العمل للعام 2022 تهدف إلى تقييم الوضع الصحي.

وأضافت، بناء على ذلك التقييم سيتم تلبية احتياجات المركز الصحي بموزع، مؤكدة أنه يحظى بعناية خاصة، خصوصا ما عليه من إقبال كثيف من المرضى والأسر النازحة.

إلى ذلك، استعرض مدير المركز الصحي، جوانب النقص التي يحتاجها المركز الصحي، مثل عدم توفر الكشافة، وأدوات التوليد، ونقص أسطوانات الأكسجين، ونقص بعض الأدوية.

وقام الفريق بزيارة مركز الطفولة والأمومة بالمركز الصحي، ومركز الطوارئ بالمفرق، حيث التقى بالدكتور ياسين قزيف، واستمع إلى توضيح أكثر بخصوص أهمية تشغيل مركز الطوارى والفائدة التي قد تعود على أهالي المنطقة، ومن حولها من النازحين.