التحالف يكشف أدلة الاستخدام العسكري الحوثي لمينائي الحديدة والصليف

المخا تهامة - Saturday 08 January 2022 الساعة 04:59 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، عن هوية القيادي الحوثي المسؤول عن عمليات القرصنة من ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي حول الحديدة، إن "الإرهابي منصور السعدي هو المسؤول عن عمليات القرصنة الحوثية من ميناء الحديدة".

وذكر المالكي، أن العملية الأخيرة التي قامت فيها المليشيا الحوثية باختطاف سفينة الشحن "روابي" تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، والقوانين المتعلقة بالبحار.

وأضاف، إن ميليشيات الحوثي أطلقت 432 صاروخا باليستيا من الحديدة، كما أطلقت الميليشيات المدعومة من إيران 100 زورق مفخخ لاستهداف الملاحة بالبحر الأحمر، بالإضافة إلى تسجيل 13 انتهاكا على السفن التجارية من قبل ميليشيات الحوثي انطلاقا من الحديدة.

وأكد المالكي، أن التحالف تمكن من تدمير 248 لغما بحريا في البحر الأحمر وأكثر من 100 زورق مفخخ، مبينا أن مواصلة مليشيا الحوثي لانتهاكاتها في البحر الأحمر واستهدافها للسفن التجارية يشكل خطرا جسيما على التجارة العالمية.

كما كشف التحالف، خلال المؤتمر الصحفي، عن أدلة الاستخدام العسكري من قبل المليشيا لميناء الحديدة في تنفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأكد أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكداً أن السفن التي تعرضت لهجمات قرصنة حوثية كانت بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني.