أمم إفريقيا 2022: لقاء عربي خالص يجمع تونس وموريتانيا.. والجزائر تواجه غينيا الاستوائية

رياضة - الأحد 16 يناير 2022 الساعة 11:20 ص
عدن، نيوزيمن:

يدخل منتخبا تونس وموريتانيا، مواجهة صعبة، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، تحت شعار "لا للهزيمة"، من أجل الإبقاء على حظوظهما في التأهل للدور الثمن النهائي. 

ويبحث نسور قرطاج عن الفوز، لتدارك هزيمة الجولة الأولى في المجموعة السادسة أمام مالي (0-1)، والأمر نفسه ينطبق على "المرابطين"، بعد الخسارة أمام جامبيا (0-1). 

وتلقى منتخب تونس ضربة موجعة، قبل مواجهة موريتانيا، بإصابة 6 لاعبين بفيروس كورونا، وعزلهم عن الفريق، وبالتالي استبعادهم من المباراة المقبلة. 

وثبت إصابة "نعيم السليتي وديلان برون ويوهان توزجار وأسامة الحدادي وعصام الجبالي ومحمد دراجر" بكوفيد 19، بعد الفحوصات الأخيرة. 

وسوف يضطر الجهاز الفني، بقيادة منذر الكبير، إلى إدخال تغييرات على التشكيلة التي سيعول عليها في مواجهة موريتانيا. 

ويبحث الكبير عن بديل مناسب لديلان برون في الدفاع وآخر لنعيم السليتي في الهجوم، بما أنهما كانا أساسيين في لقاء مالي. 

وينتظر أن يكون يوسف المساكني ضمن الأوراق الرابحة للمنتخب التونسي، بعد أن التحق بالمجموعة في ليمبي، إثر تعافيه من كورونا. 

على عكس تونس، جاءت كل مسحات لاعبي موريتانيا سلبية، ولم يسجل المنتخب أي إصابات بكورونا، وهو ما يسهل مهمة ديدييه داروزا في مواجهة نسور قرطاج. 

وضمن نفس المجموعة يواجه منتخب غامبيا نظيره منتخب مالي، وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، بعد تحقيقهما الانتصار في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الخامسة، يستقبل استاد جابوما، مباراة هامة تجمع بين الجزائر وغينيا الاستوائية، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية. 

ويسعى محاربو الصحراء لمحو البداية السيئة لهم في حملة الدفاع عن اللقب الذي حققوه عن جدارة واستحقاق في نسخة "مصر 2019"، بعدما استهل منتخب الجزائر حامل اللقب مشواره في كأس أمم إفريقيا 2021 بتعادل سلبي محبط أمام سيراليون. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً تواجه كوت ديفوار منتخب سيرالون، ويتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة بثلاث نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، فيما يحتل الجزائر الوصافة بنقطة واحدة متساويا مع سيرالون، ويتذيل منتخب غينيا الاستوائية الترتيب بلا رصيد من النقاط.