رئيس الوزراء يتحدث عن "انفراج كبير" للأوضاع الاقتصادية قريباً

إقتصاد - Sunday 16 January 2022 الساعة 07:19 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس الوزراء، معين عبد الملك، إن الأوضاع الاقتصادية ستشهد انفراجاً كبيراً في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين، حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وقال عبدالملك خلال اجتماع عقده مع مجلس إدارة البنك المركزي ووزارة المالية، إن "الانعكاسات المباشرة للاصلاحات الاقتصادية على التحسن الملحوظ في سعر صرف العملة الوطنية سيتم تعزيزها بالمزيد من الإجراءات والدعم من شركاء اليمن من الأشقاء والأصدقاء في الفترة القريبة القادمة".

وأضاف: "معركتنا الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية وسنحقق فيها نصرا يوازي الانتصارات الميدانية في مأرب وشبوة وبقية جبهات القتال ضد مشروع إيران الدموي في اليمن".

وناقش الاجتماع الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

وتطرق إلى "التنسيق القائم بين السياسة المالية والنقدية وجوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة، ومعالجة أوجه القصور في الجوانب الإدارية بشكل عاجل، إضافة إلى مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة".

وأكد الاجتماع ضرورة تنفيذ اتفاق البنك المركزي مع وزارة المالية بوقف التمويل التضخمي لعجز الموازنة، لما له من آثار سلبية على استقرار سعر الصرف وارتفاع معدلات التضخم.