نددوا بانقطاع الإنترنت.. مجتمع المخا: الحوثي يتعمد فصل اليمن عن العالم

المخا تهامة - الاثنين 24 يناير 2022 الساعة 11:15 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

عبر  أهالي المخا عن استيائهم الشديد لما قامت به ملشيات الحوثي التابعة لإيران من فصل خدمة الإنترنت عن اليمن ككل، مطالبين بضرورة نقل خدمة الإنترنت إلى المناطق المحررة، كضرورة خدمية لكل شرائح المجتمع اليمني 

ورحبوا بأي خطوة تقوم بها الحكومة لنقل الإتصالات والإنترنت من مناطق الملشيات إلى المخا، مؤكدين حرص المجتمع على تلبية هذه الخدمة لكل اليمنيين جنوباً وشمالاً.

وعبر الناشط المجتمعي محمد المشرع، عن امتعاضه من أداء الحكومة ووزير الإتصالات، الذي لم يكلف نفسه بالعمل لنقلها إلى عدن لما تقتضيه ضرورة المرحلة، واستخدام الملشيات الحوثية للاتصالات لأعمالها العدائية في المنطقة.

وأضاف المشرع أن الإنترنت تتحكم به ملشيات الحوثي، ولن يكون هناك إصلاح لهذه الخدمة مادامت في قبضة عملاء طهران.

وقال إن الإنترنت ظل في الخدمة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، قبل أن تفصله ملشيات الحوثي عن اليمن، بححة ضرب المبنى في الحديدة.

وتساءل كيف تفكر هذه الجماعة، بعد أن نشرت الخبر في وسائلها الإعلامية يفيد بأن الضرب وقع لمبنى تيليمن، وبعد ثمان ساعات ينقطع النت، إذا كان تأثر النت فسيكون في حينه، وليس لما تقتضيه ضرورة العقل المفكر في طهران.

 فيما وصف المواطن عبدالله الدخن عن الضياع الذي يشعر به في ظل انقطاع النت عن المخا واليمن، مبديا غضبه من الحكومة التي تتساهل في عدم نقل الخدمة إلى العاصمة المؤقته عدن طوال السنوات السبع معلقاً، كيف ستنتصر في ظل هذا الفشل.

وتقطع ملشيات الحوثي التابعة لإيران خدمة الإنترنت عن اليمن لليوم الثالث على التوالي، في ظل صمت حكومي، وفشل في معالجة الخدمة ونقلها.