إشادة يمنية بإنسانية طيار يعود إلى مطار عدن عقب حالة وفاة امرأة

الجنوب - Thursday 03 February 2022 الساعة 04:43 pm
عدن، نيوزيمن:

أشاد يمنيون بإنسانية طيار يمني، بعد موقفه النبيل باتخاذ قرار العودة رغم تجاوزه الأجواء اليمنية، عقب وفاة امرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية.

الكابتن طيار خطاب النعامي سجل موقفا إنسانيا نبيلا بعد وفاة امرأة يمنية في رحلة طيران اليمنية المتجهة من مطار عدن إلى مطار القاهرة، رحلة رقم 600، ما جعل الطيار يقرر العودة.

وأكدت مصادر أن امرأة يمنية كانت مصابة بالسرطان سافرت في رحلة علاجية وتوفيت خلال تجاوز الطائرة الأجواء اليمنية، فجر الثلاثاء وبعد أن علم قائد الطائرة الكابتن طيار خطاب النعامي قرر مباشرة العودة إلى مطار عدن الدولي، ليعيد المرأة اليمنية ومرافقيها. 

وبعد أن تأكد الطاقم الطبي في الطائرة من وفاتها قرر الكابتن خطاب النعامي إعادتها الى مطار عدن، في ظاهرة نالت رضا وإعجاب الجميع بالمسؤولية الأخلاقية والإنسانية التي تحلى بها الكابتن النعامي تقديرا لهذه الأسرة وتجنيب أسرتها التعب والخسارة في مطار مصر وكذلك صعوبة الحصول على مقعد في الرحلة القادمة من مصر إلى عدن.

عادت الطائرة الى عدن وتأخرت قرابة 4 ساعات عن موعد وصولها مطار القاهرة، إلا ان موقف الكابتن لقي اشادة واسعة من قبل المسؤولين عليه في شركة طيران اليمنية، ومن قبل المواطنين الذين تقبلوا قراره بصدر رحب وإنسانية تنم عن شهامة المجتمع اليمني وخصوصا الذين كانت لديهم حجوز ترانزيت من مطار القاهرة إلى بلدان أخرى.