انطلاق امتحانات الترم الثاني بالمعهد العالي لإعداد المعلمين بالمخا

المخا تهامة - Thursday 03 February 2022 الساعة 08:15 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

انطلقت امتحانات الترم الثاني بالمعهد العالي لإعداد المعلمين فرع المخا، ل90 طالبا وطالبة من أبناء المديرية. 

ويدرس في المعهد العالي لإعداد المعلمين فرع المخا، طالبات وطلاب معظمهم منخرطون في مهنة التدريس بالتطوع ومحبو اللغة الإنجليزية بقسمه الجديد.

وقال عميد المعهد العالي لإعداد المعلمين بالمخا الدكتور أمين بازل لنيوزيمن، "نحن الآن في امتحانات الترم الثاني لطلاب المعهد العالي لإعداد المعلمين في المخا، المستوى الأول بقسميه الإنجليزي ومعلم صف بحوالي 65 طالبا وطالبة، والمستوى الثاني معلم صف بعدد 23 طالباً".

وأضاف الدكتور بازل إن الجهود المبذولة كبيرة من أجل طالبات المخا وتأهيلهن، وانطلق البرنامج لتأهيل متطوعات المدارس قبل عامين، لإكمال النقص في المدارس بتأهيلهن.

وعبر عن شكره لتعاون وجهود الجميع، السلطة المحلية بالمديرية ومكتب التربية والتعليم ورؤساء الأقسام والمدرسين في المعهد، في إنجاح هذا البرنامج، متمنياً دعم المعهد العالي في المخا بسكن للمدرسين كونهم يأتون من المحافظة وهو دعم بسيط.

وقال مدير مكتب التربية والتعليم بالمخا، الأستاذ قاسم الشاذلي، إن انطلاق امتحانات الترم الثاني لطالبات الأقسام يأتي بعد جهود كبيرة قدمها المعهد ومكتب التربية والتعليم في المخا لإنجاح العملية التعليمية.

وأضاف الشاذلي: أتمنى التوفيق للجميع لنيل شهادة الدبلوم التي سترفد قطاعنا المدرسي بكوكبة من المدرسين الذين كافحوا من أجل تلاميذ المدارس، ونحن معهم للتنسيق والتدريس، نشد على أيديكم.

ووفر المعهد العالي لإعداد المعلمين في المخا لمعظم الطالبات أملا للحصول على شهادة علمية، ستمكنهن من التقديم لوظائف في التدريس الحكومي والقطاعات الأخرى.