الهلال السعودي في صدام قوي أمام تشيلسي الانجليزي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

رياضة - Wednesday 09 February 2022 الساعة 12:59 pm
عدن، نيوزيمن:

يصطدم الهلال السعودي بتشيلسي الإنجليزي، مساء الأربعاء، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، في نصف نهائي كأس العالم للأندية. 

وارتفع سقف طموح الهلاليين، بعد العرض الرائع والنتيجة العريضة أمام الجزيرة الإمارتي (6-1) في ربع النهائي، حيث يتطلع الفريق إلى بلوغ النهائي، على حساب بطل أوروبا. 

ويضرب الفائز في المباراة موعدا في نهائي البطولة، مع بالميراس البرازيلي، الذي تمكن بالأمس من الفوز على الأهلي المصري في بثنائية نظيفة في مباراة النصف نهائي الأول. 

وتذهب ترشيحات الفوز قبل المباراة لصالح الفريق الإنجليزي، وهو ما أيده البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني للهلال، لكنه وعد بتقديم مباراة هجومية. 

ويغيب عن تشيلسي الألماني توماس توخيل المدير الفني، لإصابته بفيروس كورونا، بينما يقود الفريق مساعده زولت لوف، من على الخطوط. 

واكتسب الهلال دفعة معنوية عالية بعد النتيجة القياسية التي حسم بها مواجهة الجزيرة الإماراتي (6-1)، وأعلن الفيفا أنها الأعلى في تاريخ البطولة. 

كما رافق النتيجة، عرض هجومي رائع، كشف عن تناغم بين اللاعبين، مع دخول الصفقات الجديدة، مثل سعود عبد الحميد الظهير الأيسر والجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو. 

ويتوقع أن يعتمد جارديم على نفس التشكيل الذي لعب مباراة الجزيرة، وقد يمنح الفرصة للحارس الجديد محمد العويس، للمشاركة أساسيًا للاستفادة من خبرته الدولية في مثل هذه المباريات، كما قد يبدأ بالبرازيلي ميشيل. 

على الجهة المقابلة، شارك جميع لاعبي تشيلسي في تدريبات الفريق بأبوظبي، باستثناء ريس جيمس المصاب، وإدوارد ميندي حارس المرمى المتواجد في السنغال، للاحتفال بكأس أمم إفريقيا. 

وفي مباراة تسبق في انطلاقتها مباراة الهلال وتشلسي، يلتقي اليوم الأربعاء أيضاً فريق الجزيرة الإماراتي ونظيره مونتيري المكسيكي، في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة.