اجتماع استثنائي لمجلس تنسيق وادي حضرموت للوقوف أمام حالات الشغب في دوري كرة الطائرة

رياضة - Thursday 10 February 2022 الساعة 08:10 am
عدن، نيوزيمن:

عقد مجلس تنسيق أندية وادي حضرموت بمدينة سيئون اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس المجلس الشيخ خالد عبدالله العامري للوقوف أمام حالات الشغب التي حصلت في دوري الكرة الطائرة الذي ينظمه الاتحاد العام للكرة الطائرة وينفذه فرع الاتحاد بالوادي بإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة لأندية الدرجة الأولى، بصالة الشهيد علي بامعبد الرياضية المغطاة. 

وناقش المجلس حالات الشغب التي حصلت في مباراة فريقي سيئون والقطن والمباراة الثانية التي جمعت اتحاد سيئون والاتفاق بالحوطة وما نتج عنها من فوضى وشغب وإصابات بين المشجعين والتي توقفت على إثرها البطولة، سيما ما حصل في المباراة الثانية والموقف المتخاذل من اللجنة المشرفة على البطولة ودور فرع الاتحاد بالوادي من تلك الأحداث.

وعبر المجلس عن إدانته وشجبه لما حصل في المباراتين ومن تحويل ملاعب الرياضة إلى ساحات قتال وتعصب بين المشجعين والاعتداء على الحكام، مؤكدا أن الرياضة هي المتنفس الوحيد للشباب من خلال التنافس الشريف بين أندية الوادي التي يسودها المحبة والتآخي بين الجميع. 

واعتبر المجلس عدم اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة من قبل الاتحاد العام للكرة الطائرة وفرعه بالوادي بممثلي الأندية وشرح اللوائح المنظمة لها قبل انطلاقة البطولة إذا وجدت لائحة لديهم والتشديد على ممثلي الأندية بالسيطرة على روابط مشجعي فرقهم خلال سير المباريات كان له أثره في تلك الأحداث. 

وأشار المجلس بأن التلكؤ من قبل اللجنة المشرفة على البطولة في سرعة اتخاذ العقوبات الصارمة بحق أي متسبب أو أي ناد في الاعتداء على حكام المباريات او اللاعبين او الجهاز الفني والإداري كان له الأثر أيضا في التمادي بإثارة الشغب لضعف القرارات التي أصدرتها في شغب مباراة سيئون وشباب القطن. 

وفي ختام اللقاء أكد مجلس تنسيق أندية وادي حضرموت على الاتي:

- يؤكد المجلس على سرعة وضرورة حل كافة الإشكاليات حسب نصوص لائحة البطولة. 

- يؤكد المجلس على أهمية الحفاظ على الوئام الاجتماعي بين جميع إدارات الأندية ومشجعيها والتدخل من كافة الجهات ذات العلاقة. 

- طالب المجلس مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء إشراك المجلس في جميع القضايا المرتبطة بالأندية للمساهمة في حلحلة الكثير منها. 

- يؤكد المجلس على أهمية إشعار أجهزة الأمن خلال المباريات من قبل اللجان المنظمة والمشرفة عليها لحضور عدد من أفرادها لتفادي حدوث أي شغب في مختلف المسابقات الرياضية التنافسية.