ليفربول يحل ضيفاً على إنتر وسالزبورج يستقبل البايرن في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال

رياضة - Wednesday 16 February 2022 الساعة 02:06 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الأربعاء، مواجهات ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يخوض فريق آخر من بين المرشحين للقب، بايرن ميونخ مواجهة قوية عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على سالزبورج في ريد بول أرينا. 

ويفتقد المدرب جوليان ناجلسمان لحارسه الأساسي مانويل نوير، عندما يزور البطل النمساوي الذي وصل إلى مراحل خروج المغلوب من البطولة القارية لأول مرة. 

وانتصر بايرن، الذي فاز بجميع مبارياته الست في دور المجموعات، بالفعل على الفريق النمساوي مرتين الموسم الماضي. 

ووصل الفريق البافاري إلى الدور ربع النهائي 9 مرات من المواسم العشرة الماضية، وتم إقصاؤه مرة واحدة فقط في موسم 2018-2019. 

وفي المباراة الثانية التي تلعب اليوم أيضاً، سيكون هناك كلاسيكو آخر على ملعب سان سيرو بين إنتر وليفربول، حين يصطدم بطلان سابقان في ثمن النهائي. 

ويخوض الفريق الإيطالي دور الـ16 لأول مرة منذ العقد الماضي، وسيواجه وصيف المجموعة الرابعة خلف ريال مدريد، كتيبة المدرب يورجن كلوب، الذي حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات. 

وتحت قيادة سيموني إنزاجي، يسعى الإنتر لاستعادة هيبته في دوري أبطال أوروبا، الذي فاز به للمرة الثالثة في عام 2010. 

ويحتل الإنتر حاليا وصافة الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة عن ميلان مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، بينما يطمح ليفربول، الفائز باللقب في 2018-2019، إلى العودة لمصاف الكبار، بعد أن تعثر في آخر نسختين، بخروجه أمام ريال مدريد في ربع النهائي وأتلتيكو مدريد في ثمن النهائي، وفشل "الريدز" في احتلال صدارة البريميرليج هذا الموسم في ظل قوة المان سيتي. 

باريس سان جيرمان 1 _ 0 ريال مدريد 

وفي المباريات التي لعبت أمس الثلاثاء حقق باريس سان جيرمان، فوزًا قاتلًا بهدف دون رد، أمام ريال مدريد، على ملعب حديقة الأمراء.  

سجل هدف المباراة الوحيد، كيليان مبابي في الدقيقة (90+4)، واحتسب الحكم، ركلة جزاء لصالح باريس، إثر عرقلة كارفاخال لمبابي، وانبرى ميسي لتنفيذها، لكن كورتوا تصدى لها في الدقيقة 62. 

ووضع باريس قدمًا في ربع النهائي، قبل مواجهة الإياب التي ستقام يوم 9 مارس/آذار على ملعب سانتياجو برنابيو. 

سبورتينج لشبونة 0 _ 5 مانشستر سيتي 

وفي المباراة الثاني التي لعبت بالأمس أيضاً، وضع مانشستر سيتي قدماً في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه على مضيفه سبورتنج لشبونة بخماسية نظيفة، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل أهداف سيتي كل من رياض محرز (7) وبرناردو سيلفا (17 و44) وفيل فودين (32) ورحيم سترلينج (58).