التهامي "محمد شجون" عازف العود المبدع على فراش المرض

المخا تهامة - Thursday 17 February 2022 الساعة 03:37 pm
القاهرة، نيوزيمن:

يمر الشاب محمد شجون، التهامي والعازف الجميل الذي تتلمذ على يد الفنان أحمد فتحي ومعهد الموسيقى العربية في القاهرة، قبل سنوات، خلال هذه الفترة بظروف مرضية ومعيشية صعبة.

وكان الناشط والصحفي عبده العبدلي قد كتب على صفحته في فيس بوك عن معاناة المطرب والعازف التهامي المبدع محمد شجون الذي حلق عبر أغنيته الشهيرة "حب اليمن أولا"

وقال، الحديث عن هذا المبدع سيذهب بالكثير إلى الوجع والبؤس المزمن الذي التصق بأبناء تهامة حتى صاروا ضحايا الإهمال والتهميش.

العبدلي حاول أن يلفت الأنظار إلى وضع شجون الذي يعمل معيدا في "جامعة الحديدة"، مستغربا من عدم تحركها وهو الذي غنى للوطن وأضحى على فراش المرض يكابد قسوة الحياة غير قادر على دفع تكاليف السفر والعلاج في الخارج.

شجون الذي يعمل في كلية الفنون لم تلتفت إليه حتى "وزارة الثقافة" بحسب العبدلي، وهو يعاني بعد أن فشلت أكثر من عملية كانت قد أجريت له وصارت أعصابه مهددة بالتلف نتيجة خطأ طبي قد يفقده حركة يده مصدر رزقه الوحيد.

داعياً الجهات المعنية إلى ضرورة القيام بواجبها ومعالجة محمد بمنحة علاجية خارج البلد حتى يتمكن من استعادة ما فقده من حركة، علما أن شجون كان قد برز بشكل كبير كعازف عود متمكن حيث صنفه البعض بأنه الأول في اليمن قبل فترة. 

تجدر الإشارة إلى أن عشرات من الأكاديميين والمبدعين تعرضوا لظروف معيشية ومرضية صعبة خلال العشر سنوات الأخيرة ولم يتم الالتفات إليهم من أي جهة في ظل انقسام البلد بين مليشيا الحوثي التي تسيطر على معظم الشمال وحكومة الشرعية.