إمدادات المياه تعود من جديد إلى مديرية حيس

المخا تهامة - Friday 18 February 2022 الساعة 05:18 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

أعاد مشروع مياه مديرية حيس، إمدادات المياه إلى السكان من جديد، الجمعة، بعدما تم توفير ألواح منظومة الطاقة الشمسية لوحدة الضخ الرئيسية، بعد تعرضها للسرقة قبل أيام.

وقالت مصادر محلية لنيوزيمن، إن المشروع الكائن في منطقة القاحزي، بدأ بضخ المياه الصالحة للشرب للأحياء والتجمعات السكانية في مركز مدينة حيس، بعد التوقف المفاجئ للمشروع نتيجة تعرضه للسرقة وأدت إلى إخراجه عن الخدمة.

وأضافت، إن عصابات اللصوص كانوا يريدونها الضربة القاضية للبلاد بأعمالهم التخريبية وجعلوا حياة آلاف المواطنين والنازحين مهددين بالخطر، نتيجة توقف المشروع عن الضخ.

وأشارت المصادر، أن 15 لوحاً شمسياً تم توفيرها عوضا عن تلك التي تعرضت للسرقة، بدعم من قائد اللواء السابع عمالقة العميد، علي الكُنيني، وبجهود ومتابعة من قبل مدير عام شرطة الحديدة العميد، نجيب ورق.

وأكدت أن تلك الجهود تكللت بإلقاء القبض على مجموعة من المقربين للصوص، بعد تحديد هوية الجناة، وتم إيداعهم سجن المديرية، والتحقيق جار حتى استكمال كافة التحقيقات والأدلة والتعرف بصورة حقيقية عن كافة المشتركين في الجريمة، وسيتم تقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وكان مشروع مياه مديرية حيس تعرض لأكبر عملية استهداف من قبل اللصوص، في بداية شهر فبراير الحالي، بسرقة 15 لوحاً من المنظومة الشمسية التابعة لوحدة الضخ الرئيسية، ما أدى إلى توقف إمدادات المياه عن السكان.