حملة التحصين ضد شلل الأطفال بحيس تستهدف أكثر من 17 ألف طفل

المخا تهامة - Saturday 19 February 2022 الساعة 07:51 pm
حيس، نيوزيمن، خاص:

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية حيس، الحملة الوطنية للتحصين الطارئة ضد فيروس شلل الأطفال.

وأفاد مدير مكتب الصحة بمديرية حيس الدكتور، محمد طالب حمنة، أن حملة التحصين ستستهدف 17 ألفا و642، من الأطفال ما دون سن العاشرة.

وأضاف الدكتور حمنة، إن الأطفال المستهدفين سيتم تلقيحهم عبر فرق التحصين التي ستجوب كل أحياء مركز المدينة، وكافة القرى والعزل والمناطق الحدودية التابعة لحيس والمحررة حديثاً.

وأكد أن الحملة ستستهدف أيضاً مخيمات النزوح والمدارس التعليمية، لتلقيح الطلاب إلى الصف الخامس الابتدائي.

ولفت الدكتور حمنة، إلى أن الحملة، انطلقت لتلقيح الأطفال من منزل إلى منزل عبر فرق التحصين المكونة من 48 فريقاً، منهم 36 متحركاً و12 ثابثاً يعمل في المستشفى الريفي بالمديرية، بقوام كادر بشري يصل إلى 84 كادرا صحيا، إضافة إلى 10 من مشرفي الفرق.

وأشار، إلى أن هناك مثقفات توعية صحية وعددهن 30 متطوعة يرافقن الفرق، ويقدمن خدمات التوعية الصحية للمواطنين حول أهمية اللقاحات ضد شلل الأطفال في الحملة التي ستستمر 6 أيام.

وتأتي هذه الحملة كجولة أُولى للعام 2022م والذي عملت وزارة الصحة العامة والسكان بالجمهورية على تنفيذها ابتداءً من يوم 19 فبراير وستنتهي في 24 فبراير الحالي.

وكانت وزارة الصحة ذكرت في موقعها الرسمي أن الحملة ستعقبها حملة مماثلة بعد شهر وثالثة بعد شهر رمضان المقبل، بهدف وقف سارية فيروس شلل الأطفال، وذلك بدعم من شركاء القطاع الصحي.