التنمية المستدامة والمهارات الحياتية في دورة تدريبية بالمخا

المخا تهامة - Monday 21 February 2022 الساعة 06:59 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

عقدت في مديرية المخا، الاثنين، الدورة التدريبية في مجال التنمية المستدامة، والمهارات الحياتية، والتي تنظمها الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية بالشراكة مع مكتب الثقافة في المديرية.

وشهدت الدورة، التي تستمر ثلاثة أيام، مشاركة فاعلة من قبل مديري المكاتب التنفيذية والمجلس المحلي، وشباب وشابات المخا.

وقال مدير مكتب الثقافة بالمديرية، سامي محمد، لنيوزيمن، إن الهدف من إقامة الدورة، هو تنمية الوعي لدى المشاركين بالجوانب الحياتية.

وأضاف إن ارتفاع عدد المشاركين إلى نحو 70 مشاركا، عن العدد الذي حدد مسبقا، يدل على زيادة الوعي بأهمية الجوانب التنموية، سواء تعلق الأمر بالحياة الخاصة للفرد، أو الجانب العام عند تنفيذ تلك المشاريع.

من جانبه أكد المدرب مراد عبدالله، أهمية الاتزان عند تنفيذ المشاريع التنموية المستدامة، ضاربا المثل في إنشاء مبنى ذى تكلفة عالية بآخر يمكن تنفيذه بأقل من نصف التكلفة.

وأوضح أن التوازن في التنمية يعد من أهم العوامل التى يجب تعظيمها، لما لها من أهمية لجهة التوزيع العادل في المشاريع التنموية المستدامة.

وأشار إلى أن المشاريع التنموية في العالم، تشهد تغيرات في مجال الاستدامة، وله أعباء منهكة على الموازنات الخاصة بالدول النامية، ما لم يتم التكثيف خلال المرحلة القادمة، سنجد أنفسنا كدولة نامية خارج خط البناء التنموي المستدام، بحيث ستزيد على الدول النامية الصعوبات المالية فيما يتعلق بالعضوية ضمن الدورة الاقتصادية الدولية.

ولفت إلى أن اليمن المنهكة من الحرب ما تزال أمامها فرصة لبناء وضع جديد يتفق مع المعايير الدولية فيما يتعلق بالاستدامة.