تشلسي يلاقي ليل وفياريال يستقبل يوفنتوس في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال

رياضة - Tuesday 22 February 2022 الساعة 01:59 pm
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الثلاثاء، مواجهات ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل في المباراة الأولى فياريال الإسباني يوفنتوس الإيطالي. 

ويأمل الفريقان تعويض مشوارهما المخيب محلياً، حيث يحتل يوفنتوس المركز الرابع في "سيري أ"، فيما يحتل فريق "الغواصات الصفراء" المركز السادس في الليجا الإسبانية. 

وفيما لم يخسر فياريال في آخر أربع مباريات في مختلف المسابقات، تعادل فريق "السيدة العجوز" مرتين توالياً، ليبتعد بفارق تسع نقاط عن ميلان المتصدر في الدوري، ما رفع من وتيرة الانتقادات ضد مدربه ماسيمليانو أليغري. 

وحاول يوفنتوس تنشيط هجومه باستقدام الصربي دوشان فلاهوفيتش (22 عاماً) بصفقة ضخمة من فيورنتينا وتعاقد مع لاعب الوسط الدفاعي السويسري الدولي دنيس زكريا من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني. 

ويمر فياريال بلحظة تاريخية حيث يخوض ثمن نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 13 عاما، على عكس يوفنتوس الذي يشارك في هذا الدور للعام الثامن على التوالي. 

ولا يملك فياريال عددا كبيرا من المشاركات طوال تاريخه في دوري الأبطال، حيث أتت مشاركته الأولى موسم (2005-2006)، وحينها حقق أفضل نتائجه في البطولة، بالوصول إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام آرسنال. 

وبعدها وصل إلى ربع النهائي في موسم (2008-2009)، وودع من مرحلة المجموعات في موسم (2011-2012)، وخرج من الدور التمهيدي في موسم (2016-2017). 

ويشارك فياريال في نسخة هذا العام من دوري الأبطال، باعتباره حامل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، حينما تغلب في النهائي على مانشستر يونايتد بركلات الترجيح. 

ويأمل الفريق الإسباني في الذهاب بعيدًا في نسخة هذا العام من دوري الأبطال، لكن عليه أولًا تجاوز لعنة دور الـ16 مع حامل لقب الدوري الأوروبي، ففي آخر نسخ دوري الأبطال، ودع حامل لقب الدوري الأوروبي من دور الـ16. 

وفي المباراة الثانية يعوّل تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على نجاعته ونظافة شباكه على أرضه عندما يستقبل ليل الفرنسي.

وبرغم حلول تشيلسي وراء يوفنتوس بنقطتين في دور المجموعات، إلا أن فريق المدرب الألماني توماس توخل فاز ثلاث مرات على أرضه دون أن تهتز شباكه. 

ونجح فريق غرب لندن بالفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، والتي شهدت تتويجه في مونديال الأندية في أبوظبي على حساب بالميراس البرازيلي. 

في المقابل، انتظر ليل الجولة الأخيرة من دور المجموعات لضمان بطاقة التأهل للمرة الثانية، بفوزه على أرض فولفسبورغ الألماني 3-1 وصدارة مجموعته بفارق نقطة عن سالزبورغ النمسوي، في مجموعة ضعيفة نسبيا ضمت إشبيلية الإسباني. 

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما يقبع ليل في المركز الحادي عشر في الدوري الفرنسي. 

برغم ذلك، يبقى توخل اختصاصياً مع تشيلسي في مسابقات الكؤوس، إذ بلغ نهائي كأس إنجلترا الموسم الماضي ويستعد لمواجهة ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. 

ويأمل توخل في أن يستعيد مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو شهيته التهديفية، ويعول على الحارس المتألق السنغالي إدوار مندي بطل إفريقيا مع بلاده أخيراً، وسبق أن التقى الفريقان في دور المجموعات ضمن نسخة 2019-2020، وفاز تشيلسي ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1.