مصدرو المحاصيل الزراعية بالساحل يشيدون بدور المقاومة الوطنية بتسهيل الصادرات عبر ميناء المخا

المخا تهامة - Tuesday 22 February 2022 الساعة 06:09 pm
موزع، نيوزيمن، خاص:

أشاد مصدرو المحاصيل الزراعية بمديريات الساحل الغربي، بدور قيادة المقاومة الوطنية، ورئيس مكتبها السياسي، العميد طارق محمد عبد الله صالح، في إعادة فتح ميناء المخا، واستئناف العمل فيه مجددا وتسهيل الصادرات، عبر أقدم المواني في شبه الجزيرة العربية.

وقال رجل الأعمال ثابت حميدان، إن إعادة تأهيل الميناء أتاح المجال لتصدير المنتجات الزراعية، واصفا ذلك بالخطوة الجبارة، كونه يسهل علينا الكثير من المعاملات خصوصا بالنقاط والمعابر الحدودية.

وأضاف لنيوزيمن، إن عملية نقل المحاصيل الزراعية من الميناء مباشرة إلى الدول التي نريد، يخفف من أعباء خسائر النقل واستئجار قاطرات النقل.

وأوضح أن النقل عبر الناقلات يؤخر وصولها بالوقت المناسب، فضلا عن تعرضها للتلف، خصوصا محصول البصل الذي لا يتحمل مدة أطول، نظرا لبعد المسافة وتأخرها في المعابر الحدودية، مما يكبد المصدرين خسائر كبيرة.

وأكد أن العاملين في هذا القطاع استبشروا خيرا بإعادة تأهيل الميناء وتشغيله مجددا من قبل قيادة المقاومة الوطنية، وهذا يدل على اهتمام القائد وحرصه على توفير الخدمات الضرورية للمواطن.

وأشار إلى أن إعادة تشغيل الميناء يعني إعادة تفعيل النشاط الاقتصادي لمديرية المخا، وكذلك تشغيل الأيدي العاطلة من أبناء مديريات الساحل الغربي، ويحد من البطالة في هذه المديريات.