ارتفاع قياسي لجرائم الحوثي.. والبراح يعيد السبب للموقف الدولي المهادن مع عملاء إيران

المخا تهامة - Friday 25 February 2022 الساعة 05:43 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مسؤول الدائرة الإعلامية والتوجيه المعنوي في مقاومة المراوعة، خالد البراح، إن مستوى الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي في المدن الخاضعة لسيطرتها، وكذا المدن المحررة، ارتفع بشكل قياسي في الآونة الأخيرة.

وأضاف البراح، خلال مقابلة مع إذاعة صوت المقاومة، إن مرد الارتفاع في تلك الجرائم، يعود إلى المواقف الدولية غير المهتمة بما ترتكبه مليشيات الحوثي، مما يعطي عملاء إيران انطباعا أنهم بعيدون عن المحاسبة.

وأكد أنه من غير الوارد أن تغير مليشيات الحوثي سلوكها العدواني تجاه المدنيين، طالما لا يوجد من يردعها عن ذلك.

وأوضح أن مليشيات الحوثي تشعر بوضع طبيعي عند ارتكاب تلك الانتهاكات لأنها لم تتعرض لأي ضغوط بضرورة تسليم مرتكبيها إلى المحاكم الدولية، وهذا يحفز عناصرها وقادتهم الإرهابيين لارتكاب المزيد منها، نظرا للشعور بالأمان من المساءلة.

وأفاد أن الاعتقالات في مناطق سيطرة الحوثي تحدث، فيما لو عبر الشخص عن رفضه لتلك الانتهاكات أو أعلن تضامنه مع الضحايا، يتم وضعه في مواقع معرضة للقصف.

ولفت إلى أن المعتقلين تعرضوا لأبشع صور التعذيب، وعاد بعضهم مشوها، ويحمل ندوب جرائم التعذيب الحوثي.

وفيما يتعلق بالانتهاكات داخل السجون والمعتقلات في محافظة الحديدة، قال إنه تم رصد أكثر من مركز اعتقال اخفي فيها أشخاص رفضوا القتال ضمن صفوف مليشيات الحوثي، وارتكبت بحقهم أبشع الجرائم، موضحا أن نشر تلك الانتهاكات سيتم عما قريب.

وأشار إلى أن المراوعة وتهامة وكل المدن اليمنية تتعرض لأبشع الانتهاكات، فيما المجتمع الدولي يصمت إزاء ذلك، وعلينا أن نعمل على الحد منها، لا أن ننتظر موقفا دوليا ينصف المظلومين.

وأكد أن تخليص اليمنيين من تلك الجرائم لن يكون إلا بالقوة التي تسحق القوى الغاشمة وتعيد الجمهورية إلى سابق عهدها.