"ذهبيتان وبرونزيتان" حصيلة المشاركة اليمنية في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة

رياضة - Sunday 27 February 2022 الساعة 08:40 am
عدن، نيوزيمن:

أسدل الستار على فعاليات العرس الرياضي دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة - البحرين 2022، والذي استضافته مملكة البحرين بمشاركة 11 دولة مثلوها 700 بين إداري وفني ولاعبين ولاعبات تنافسوا على 7 ألعاب.

واختتمت الدورة الثالثة بتصدر العراق ترتيب الميداليات العام وكبطل دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة بحصوله على 31 ذهبية 14 فضية 7 برونزيات، بينما حلت الإمارات وصيفا بـ 20 ذهبية و27 فضية و28 برونزية، والكويت ثالثاً بـ 16 ذهبية و11 فضية و7 برونزيات، ثم عمان «13 ذهبية»، والبحرين «12 ذهبية»، والسعودية «10 ذهبيات»، وسوريا، والأردن «4 ذهبيات» واليمن «ذهبيتان وبرونزيتان». 

بمشاركة تُعد هي الأكبر على صعيد المشاركات البارالمبية شاركت اليمن في هذه الدورة البارالمبية الثالثة ببعثة تضم (14) مشاركا ( 10 لاعبين و4 إداريين). 

وتُعد هذه المشاركة هي الأكبر للبارالمبية اليمنية من حيث عدد الوفد المشارك وعدد اللاعبين، بعد أن كانت مشاركاتها السابقة رمزية وبألعاب فردية، بينما كانت المشاركة الحالية في (4) ألعاب مختلفة ثلاث فردية وهي (كرة الريشة، رفع الاثقال، تنس الطاولة) ولعبة جماعية تتمثل بكرة الجرس (الهدف) للمكفوفين. 

وتأتي مشاركة اللجنة البارالمبية اليمنية في دورة ألعاب غرب آسيا الثالثة المقامة في البحرين بعد مشاركات متميزة في النسختين الأولى والثانية حيث حققت اليمن في النسخة الأولى بدورة ألعاب غرب آسيا 2017 في خور فكان (3) ميداليات برونزية في لعبة تنس الطاولة. 

وفي النسخة الثانية من دورة  ألعاب غرب آسيا 2019 في الأردن على ميدالية فضية في سباق الكراسي وميدالية برونزية في لعبة رفع الأثقال.