احتدام المنافسة على المراكز الأولى في بطولة المكلا الشطرنجية المفتوحة للشباب والناشئين

رياضة - Sunday 27 February 2022 الساعة 07:22 pm
عدن، نيوزيمن:

اشتدت المنافسة على الفوز بالمراكز الثلاثة الأولى لبطولة المكلا الشطرنجية المفتوحة للفئات العمرية، شباب وناشئين، في البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب من جولتين. 

وأسفرت الجولة الرابعة بين مجموعة الشباب عن فوز: محمد مبارك باموكرة على عبدالله بكورة، وأحمد محمد بايعشوت على حسين التميمي، وأحمد طاهر بن جميل على أنس باقروان، ليتأهل الثلاثة الفائزون، بالإضافة إلى محمد عوض بن جميل، إلى دور الأربعة، فيما اكتفى الثلاثة الخاسرون بالتنافس على المركز الخامس. 

وفي مجموعة الناشئين، أسفرت الجولة الرابعة عن تأهل ستة لاعبين إلى الجولة الخامسة هم: حمزة بن الشيخ أبوبكر، ويسلم طاهر بن جميل، وعبدالرحمن عوض بن جميل، وصالح مرزوق، وأسامة طاهر، ومهند جواد هدبول. 

وفي بطولة الفتيات، اقتصرت المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، بين الشقيقات الثلاث، خولة، وسامية، ومنال عيضة بن شملان، فيما اكتفت هبة سالم بامهدي بالمركز الرابع. 

وكانت البطولة، التي تقام ضمن خطة النشاط العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة، وفرع اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت للعام الحالي 2022م قد دشنت منافساتها صباح امس السبت، بقاعة اتحاد الأدباء، من قبل رئيس فرع الاتحاد الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل، ومدير إدارة الاتحادات والأندية الرياضية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت محمد سالم الجفري، والمسؤول الفني باتحاد الشطرنج صالح الباشا، وعضوة اللجنة النسوية بمكتب الشباب والرياضة مدينة يسلم عدلان.

وشارك في إدارة الجولات الأربع من البطولة، الحكمان الوطنيان، بدر باقروان، وفهد صالح بن فرج.