مؤسسة مياه المخا تبدأ بتوزيع فواتير الاستهلاك وتدعو المواطنين للتجاوب بتسديدها

المخا تهامة - Monday 07 March 2022 الساعة 08:30 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

بدأت المؤسسة العامة للمياه فرع المخا، الاثنين، بتوزيع فواتير الاستهلاك على المستفيدين، على أمل تسديدها بما يسهم في استمرار تدفق المياه للمنازل.

وقال مصدر في المؤسسة لنيوزيمن، إن الفرق الميدانية بدأت في توزيع فواتير شهري يناير وفبراير من العام الحالي.

ودعا المصدر المواطنين للاستجابة بتسديد ما عليهم من مستحقات مالية للشهرين الماضيين، محذرا من أن رفض المشتركين تسديد ما عليهم سيدفع المؤسسة إلى اتخاذ إجراءات عقابية.

وشوهدت الفرق الميدانية. صباح الاثنين، وهي تجوب أحياء المخا لتوزيع فواتير الاستهلاك للمواطنين، بعد أشهر من توقفها عن ذلك نظرا لرفض المواطنين دفع ما عليهم من مبالغ مالية.

وكانت مؤسسة المياه قامت العام الماضي، بتوزيع فواتير الاستهلاك على السكان مع دعوتهم إلى البدء بدفع المبالغ الشهرية، غير أن موظفيها تلقوا تهديدات بالضرب ومحاولات اعتداء، بعدما قاموا بإيقاف عدادات بعض المستفيدين.

وفي يونيو الماضي حذر مسؤول في مؤسسة المياه من توقف مشروع المياه، بسبب إحجام السكان عن دفع فواتير الاستهلاك الشهرية.

وقال إن مؤسسة مياه المخا تواجه مصيرا مشابها لقطاع الكهرباء، إذ يرفض السكان دفع الفواتير الشهرية، بحجة أن التحالف يدفع تكاليف شراء الوقود.

وتستهلك مؤسسة المياه نحو 15 ألف لتر من الوقود شهريا، يغطي التحالف منها 14 ألف لتر، لكن المؤسسة التي لا تتلقى دعما حكوميا، بحاجة إلى شراء قطع غيار، وتغطية تكاليف الصيانة، وكذا دفع مستحقات العمال، إضافة إلى شراء ألف لتر من الوقود.

ويصل إجمالي المبالغ التي يتم تحصيلها شهريا من المطاعم والفنادق إلى مليوني ريال تغطي جانبا من العجز القائم.

ويبلغ سعر الوحدة (ألف لتر) للمنازل 60 ريالا، وهي بنظر القائمين على مؤسسة المياه، أرخص تعرفة للمياه على الإطلاق.