المخا.. طريق مغلقة

المخا تهامة - Sunday 10 April 2022 الساعة 02:34 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

يدفع شغف أربعة شبان هواة إلى إنتاج مزيد من الأعمال الفنية في مديرية المخا، تتعلق بالعنصرية والجريمة وغلاء الأسعار.

وفي آخر الأعمال الفنية، يصدر الشبان: حسام حمادي، وحمادة الكشموع، ومحمد علي حمادي، وعبد الحكيم قحيط، فيلم طريقة مغلقة.

وتدور فكرة الفيلم، حول سرقة الدراجات النارية في مناطق الساحل الغربي، حيث تتسلسل أحداثه عن شخص لديه ابنه في  المستشفى بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة، لكن فقر الأب لم يتح له أي فرصة في توفير المبلغ المطلوب لإجرائها.

يخرج الأب في مهمة تدبير نصف مبلغ العملية، بعد أن حصل على خصم 50 بالمائة من مدير المستشفى، وأثناء خروجه يصادف أحد أصدقائه القدماء، لكنه قد أصبح أحد لصوص الدراجات النارية.

وعندما استأجروا دراجة نارية للذهاب إلى منطقة أخرى لتدبير المبلغ، بدأت تراودهما فكرة سرقة تلك الدراجة، وقتل سائقها.

يقول حسام حمادي، وهو منتج ومخرج الفيلم القصير، في الجريمة يصاب السائق الذي تعرض لطعنات، فيما يفر اللص مع والدة البنت.

يضيف حسام لنيوزيمن، أثناء فرارهما يتعرضان لحادث يودي بحياة اللص، فيما يصاب والد البنت بجروح يتعافى منها، لكن تفاصيل الجريمة تتضح فيلقى مصيره السجن.

ويوضح، أن العمل الفني الجديد، الذي يعد الثاني خلال العام الحالي، يسلط الضوء على جرائم سرقات الدراجات النارية في مناطق الساحل الغربي.

وبداية العام الحالي، أصدر حسام وفريقه، أغنية راب عن المخا، وذلك لأول مرة يتم تنظيم عمل فني من هذا النمط من الأغاني، خاصة بمدينة المخا.

وسبق وأن قام حسام وحمادة وناصر ومحمد، بأداء أفلام عدة، تناقش الجريمة والتفرقة الطبقية في المجتمع، فضلا عن ارتفاع الأسعار التي أرهقت المواطنين.

ويدفع شغف الشبان الأربعة، إلى إنتاج الأفلام بأدوات بسيطة، إذ يفتقرون إلى معدات التصوير والإنتاج الحديثة.

ويواجه المحترفون الهواة عوائق عدة، ليس أقلها التمويل المالي، وعدم امتلاك الأدوات التي تمكنهم من إنتاج الأفلام التي يعتزمون تنفيذها.

وما يميزهم هو امتلاكهم لذائقة فنية في الإعداد والإخراج والإنتاج والتصوير، رغم أنهم لم يدرسوا في كليات أو معاهد فنية، بقدر ما هو شغف وعمل هواة في إنتاج الأفلام بجهود شخصية.