لجنة حل النزاعات بالمخا تتسلم أثاثها المكتبي

المخا تهامة - Wednesday 13 April 2022 الساعة 11:25 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

تسلمت اللجنة المجتمعية لحل النزاعات في مديرية المخا، أثاثها المكتبي، من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، للبدء بأعمالها بالمديرية.

وقال رئيس اللجنة المجتمعية، الشيخ عبدالله السراجي، لنيوزيمن، إن اللجنة تسلمت أثاث مكتبها، من أجهزة الكمبيوتر، وطاولات وكراسي، وطاولات الاجتماعات، ومكيف وكراسي الإدارة، شاكرا جهود المنظمة في دعم اللجنة بالاحتياجات الضرورية. 

وأضاف، إن اللجنة ستباشر أعمالها واجتماعاتها في مكتبها، بالمجمع الحكومي، للبدء بأنشطتها في خدمة المجتمع وحل نزاعاتهم المختلفة، ووضع حلول ومعالجات للنزاعات، في قرى وعزل المديرية، عبر اللقاءات والمناقشات المجتمعية. 

من جانبه قال مازن القدسي منسق مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي،"صحتي أولا" في منظمة البحث عن أرضية مشتركة، إن لجنة حل الخلافات تهدف إلى استمرارية إنشاء كيان مجتمعي، تدعمه السلطات المحلية والمجتمعات المحلية، تكون مهمته السعي في حل الخلافات التي قد تنشأ في المجتمعات المحلية، عن طريق الحوار واستخدام الأساليب السلمية واللقاءات والنقاشات بين الأطراف المحلية.

وأضاف إن لجنة حل الخلافات لجنة طوعية، تتكون من مجموعة من الوسطاء المحليين، الذين تم تدريبهم سابقاً على طرق الحوار وأساليب حديثة في النقاشات وحل الخلاف، بمنهجية حديثة لحل النزاعات، وكذلك شخصيات لها سمعة طيبة في العمل الاجتماعي، وتحتوي على القطاع النسائي.

وفي أواخر العام 2021 عقدت دورات تدريب، لأعضاء اللجنة، فضلا عن وضع الهيكل الإداري وآلياته التنفيذية للعمل، وتوزيع المهام، إضافة إلى  اختيار رئيس اللجنة.