مغردو الانتقالي يواجهون حملة إخوانية حوثية تستهدف تحريض الشارع ضد المجلس

تقارير - Monday 18 April 2022 الساعة 10:07 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

يتعرض المجلس الانتقالي لحملة إعلامية، من مطابخ إخوانية حوثية مشتركة هدفها إثارة الشعب الجنوبي.

وكثفت هذه المطابخ الإعلامية من حملاتها بالتزامن مع عودة الحكومة إلى عدن، والحديث عن وصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي الذي أصبح الانتقالي جزءًا منه، حيث قامت بتزوير بيانات كاذبة ونشر أخبار مغلوطة تهدف إلى خلط الأوراق في الجنوب. 

ومنذ إعلان المجلس القيادي تنوعت الحملات بتوجه واحد ضد الانتقالي، وقبل عودة الحكومة بدأ التحريض بإعلان وصول قوات تتبع المقاومة الوطنية إلى قصر معاشيق والانتشار في عدن لتأمين أعضاء مجلس القيادة والحكومة، وهو ما نفته المقاومة الوطنية.

القيادي الحوثي محمد البخيتي، هاجم الانتقالي الجنوبي، على خلفية قبوله بالمشاركة في مجلس القيادة الرئاسي، محاولاً بذلك تحريض الشارع الجنوبي للخروج ضد قيادة المجلس، وضد التحالف العربي. 

واعتبر القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح، حملات الإخوان والحوثي الكاذبة بأنها آخر أسلحة المهزوم وأوراقه لاستهداف الانتصارات الجنوبية.

وقال صالح، في تغريدة له على تويتر، إن عهد الرجال للرجال، ماضٍ كما هو، مضيفا إن الانتقالي لم يسلم الجنوب وهو تحت أزيز المدافع، فكيف يسلمه اليوم وقد أضحى في أعلى سلم صناعة القرار، الذي لن يكون إلا لمصلحة الجنوب وشعبه وقضيته. 

ومن جانبه أكد الناشط السياسي محمد سعيد باحداد، أن ‏وعي أبناء الجنوب سيُفشل كل المحاولات اليائسة والبائسة التي تقوم بها جهات وشخصيات ومواقع إعلامية معلومة المرجعية والتمويل لإحداث شرخ في العلاقة بين المواطن الجنوبي والقيادة الجنوبية.

وقال باحداد، في تغريدة له، على الجميع أن يثق بأن كل الجهود الخبيثة والمشبوهة ستصاب بالخسران وستصل إلى طريق مسدود، وسينتصر شعبنا وقيادتنا.

‏من جانبه قال فضل العيسائي، إن المجلس الانتقالي يلعب سياسة، والواقع يؤكد أنه دخل اللعبة ويمضي نحو مواكبة التطورات الإقليمية والدولية، مضيفا إن من يُقارنه مع واقع ميليشيا الحوثي بلا شك نظرة قاصرة للساحة، ‏وبشكل مؤقت فقط يريد التعامل بالاستعراض والصراخ. 

وأضاف العيسائي، إن القراءة الواقعية تؤكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي يحقق نصراً سياسياً في اليمن وحصد قبولاً دولياً أبعده عن تصنيف الجماعات الإرهابية والمُخالفة للعبة، ووصل إلى صناعة القرار ومن خلاله إيجاد حلول لتقرير مصير قضية شعب الجنوب.

عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي واثق الحسني، غرد على تويتر قائلاً "‏رحبنا بكل ثقة بمشاورات الرياض ومخرجاتها كانت أحد أهدافنا واليوم ايضاً نرحب بكل ثقة بتنفيذها".

وأضاف الحسني، للعلم ثقتك بنفسك وبقيادتك تربك المشككين والمتربصين.