المكتب السياسي يصدر بياناً في ذكرى انطلاق العمليات العسكرية للمقاومة الوطنية

المخا تهامة - Tuesday 19 April 2022 الساعة 09:37 pm
عدن، نيوزيمن:

أصدر المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الثلاثاء، بيانا بالتزامن مع الذكرى الرابعة لانطلاق العمليات العسكرية لحراس الجمهورية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو المجلس الرئاسي، لتحرير الساحل الغربي من مليشيات الحوثي الإرهابية.

وقال المكتب السياسي، في البيان، إن تاريخ الـ19 من أبريل 2018م، مثّل بارقة أمل للشعب اليمني للانعتاق من التخلف والرجعية الإمامية والكهنوت والقضاء على الانقلاب الحوثي وعودة النظام الجمهوري الديمقراطي التعددي ودفن المشروع الإيراني التوسعي الخبيث وبتر أذرعه في اليمن والمنطقة.

وأضاف البيان، إن الانتصارات التي تحققت خلال الأربع سنوات الماضية يعود الفضل فيها لحراس الجمهورية وقيادتهم الحكيمة ورفاق سلاحهم في بقية تشكيلات القوات المشتركة، بدعم من الأشقاء في التحالف العربي في مقدمتهم المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

في حين دعا المكتب السياسي، الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها بممارسة الضغوط اللازمة لإرغام مليشيا الحوثي الإرهابية على وقف خروقاتها للهدنة الإنسانية.

وقال البيان: إن مليشيات الحوثي الإرهابية نكثت بإعلانها الرسمي قبول الهدنة ووقف إطلاق النار منذ أول ساعة دخلت فيها الهدنة حيّز التنفيذ، كما نكثت من قبل بتعهداتها الملزمة في اتفاق ستوكهولم بخصوص انسحابها من مدينة الحديدة وموانئها وإطلاق الأسرى والمعتقلين وفتح الطرقات وفتح المعابر أمام حركة المواطنين والمساعدات الإنسانية في تعز.

وأشار إلى أن خروقات المليشيا الحوثية لوقف إطلاق النار، تجاوزت شن هجمات واسعة في جبهات القتال إلى إطلاق الصواريخ وقذائف المدفعية على الأحياء السكنية ومخيمات النزوح واستهداف المدنيين الأبرياء برصاص القناصة، في محاولة دنيئة لتقويض الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء للعمل على استئناف محادثات تفضي إلى ترسيخ سلام شامل ومستدام في اليمن.

 كما جدد الدعوة لإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرياً وفق مبدأ "الكل مقابل الكل" دون اشتراطات مسبقة بحسب الكشوفات المرفوعة للأمم المتحدة والبدء فوراً في ترتيب تنفيذ عملية التبادل مع المليشيات الحوثية بإشراف من مكتب الأمم المتحدة في اليمن ومشاركة الهيئة الدولية للصليب الأحمر.

وبارك المكتب السياسي الحراك البناء في الساحة الوطنية على إثر تشكيل مجلس القيادة الرئاسي ونقل السلطة كثمرة مباركة من ثمار المشاورات اليمنية - اليمنية التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض برعاية من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.