صورة تلخّص الفوضى.. مسلحو الحوثي داخل مراكز امتحانات الثانوية

الحوثي تحت المجهر - الثلاثاء 17 مايو 2022 الساعة 07:27 م
عدن، نيوزيمن:

عمّ السخط منصات التواصل الاجتماعي في اليمن، بعد ظهور عناصر مسلحة من مليشيا الحوثي الإرهابية، في قاعات امتحانات طالبات وطلاب الثانوية العامة في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأظهرت صور متداولة على نطاق واسع، انتشار مسلحين حوثيين داخل قاعات امتحانات الطالبات والطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة، في صنعاء ومناطق أخرى.

وتبين إحدى الصور التي تداولها رواد منصات التواصل الاجتماعي، مسلحاً حوثياً داخل مركز امتحاني لطالبات أثناء أدائهن الامتحانات، ما أثار موجة غضب تجاه المليشيا الحوثية.

وعد مغردون تواجد مسلحي الحوثي داخل مراكز الامتحانات بأنه يأتي ضمن "الانتهاكات غير المسبوقة التي ترتكبها المليشيا بحق التعليم في مختلف المناطق الواقعة تحت نفوذها".

وعبروا عن استيائهم الشديد من هذه الممارسات الحوثية بنشر مسلحيهم في مراكز وقاعات الاختبارات وتحويل قاعات الامتحانات إلى فوضى، ينتشر فيها المسلحون التابعون لها.

بينما ذهب آخرون إلى اعتبار انتشار المسلحين الحوثيين في مراكز مخصصة للفتيات، مؤشراً آخر على تناقض المليشيا لا سيما وأن الأخيرة مارست سلسلة من الإجراءات المتطرفة بحق الطلاب والطالبات في الجامعات والمدارس بذريعة "منع الاختلاط".